الصين تساعد 18 دولة إفريقية بإمدادات طبية لمكافحة “كوفيد-19”

0

وصلت إمدادات طبية مقدمة من الصين إلى 18 دولة إفريقية إلى عاصمة غانا أكرا، اليوم (الاثنين)، ومن المقرر تسليمها إلى الدول الـ17 الأخرى في غضون أيام.
وتشمل الدول الإفريقية المستفيدة، غانا ونيجيريا والسنغال والجابون وسيراليون وغينيا- بيساو وغينيا وكوت ديفوار وجامبيا وليبيريا ومالي وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو وغينيا الاستوائية وتوجو وبنين والرأس الأخضر، وكذلك ساو تومي وبرينسيبي.
وأشار السفير الصيني لدى غانا وانغ شي تينغ إلى أنه على الرغم من أن الصين قد بدأت لتوها في الخروج من مرض “كوفيد-19” بمخزون محدود من الإمدادات الطبية، إلا أنه كان من المهم أن تمد يد المساعدة لأصدقائها في أفريقيا للتغلب على المرض.
وقال وانغ إن “هذا الجهد يظهر التزام الصين الثابت بالعلاقات الصينية-الإفريقية ويزيد من تقوية الروابط التاريخية بين الصين وإفريقيا”.
وقالت وزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي في غانا شيرلي أيوركور بوتشوي، التي تسلمت الإمدادات الصينية، إن التبرع جاء في وقت حرج كانت فيه العديد من البلدان المستفيدة منها في أمس الحاجة إليها للحد من تفشي المرض.
ونيابة عن الدول المستفيدة الـ18، أعربت بوتشوي عن امتنانها الكبير للصين حكومة وشعبا، مضيفة أن الصين أثبتت من خلال أفعالها أنها صديقة موثوقة لإفريقيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.