ووهان الصينية لديها الآن 181 حالة فقط مصابة بمرض “كوفيد-19” وفي وضع حرج

0

ذكر مسؤول بلجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم (الثلاثاء) أن ووهان، أكثر المدن المتضررة من تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لديها الآن 181 حالة فقط مصابة بالفيروس من أصحاب الحالات الحرجة.
وأوضح قوه يان هونغ، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، في مؤتمر صحفي أن “هناك نتائج هامة تحققت. ومع ذلك، مازال يوجد صعوبات كبيرة تواجه علاج المرضى أصحاب الحالات الشديدة”، مشددا على أن الصين بذلت أقصى ما في وسعها للحفاظ على الأرواح.
وأشار قوه إلى أن نسبة كبيرة من المرضى من كبار السن وأصحاب الأمراض المتعددة يواجهون تحديات للعلاج، مضيفا أن بعض المرضى يحتاجون إلى وقت أكثر للتعافي بسبب الظروف غير المستقرة.
ومع حشد قوى المصادر الطبية، لفت قوه إلى أن المرضى أصحاب الأعراض الشديدة أرسلوا إلى مستشفيات ذات مستوى رفيع ويتلقوا علاجا مركزيا.
وبالنسبة للمرضى أصحاب الأمراض المتعددة، تم تعزيز العلاج المنسق بجميع التخصصات، وأصبح من المهم تعزيز عناصر التمريض الذين يساعدون كبار السن.
وفي مواجهة العدد المتزايد من الحالات القادمة من الخارج، قال قوه إنه يتعين بذل المزيد من الجهود للوصول إلى المرضى أصحاب الأعراض الخفيفة وعدم تطور الأعراض الخفيفة إلى أخرى شديدة وكذلك تعزيز علاج يدمج بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي.
وفي نفس الوقت، ينبغي أن تسليط الضوء على خطط العلاج الشخصية لاتخاذ إجراءات علمية ومحددة الأهداف.
وأوضحت اللجنة في تقريرها اليومي أن البر الرئيسي سجل إجمالي 983 حالة قادمة من الخارج بنهاية أمس الاثنين. ومن بينها 285 حالة غادرت المستشفيات عقب تعافيها، و698 حالة متبقية تم علاجها في المستشفيات ومن بينها 21 حالة حرجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.