خبير: لا ينبغي للولايات المتحدة أن تلقي باللوم على الصين عن فشلها في الاستجابة لكوفيد-19

0

قال خبير في واشنطن إنه لا ينبغي للولايات المتحدة أن تلقي باللوم على الصين عن فشلها في التعامل مع مرض كوفيد-19، الذي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف أمريكي حتى يوم الاثنين.
وقال سورابه غوبتا، كبير الباحثين بمعهد الدراسات الصينية-الأمريكية، ومقره واشنطن، لوكالة أنباء ((شينخوا)) يوم الاثنين، “استجابة الصين الأولي لكوفيد-19 لا يمكن أن تلام على ارتفاع عدد الوفيات في الولايات المتحدة عندما تكون الأعداد المماثلة في شرق آسيا أقل بكثير”.
وأضاف في هذا الصدد أنه مثلما تم تسجيل أول حالة مستوردة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة في 22 يناير، تم تسجيل أول حالة مستوردة في كوريا الجنوبية في 20 يناير، وسنغافورة في 23 يناير.
وقال إنه بعد شهرين ونصف، سجلت كوريا الجنوبية أقل من 200 حالة وفاة، ولم تتجاوز حصيلة الوفيات في سنغافورة رقم واحد، بينما بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة 10 آلاف ولا يزال العدد في تصاعد.
وتابع أن “رجال الساسة وصناع الرأي في الولايات المتحدة يلقون اللوم على الصين، لكن اللوم يقع بشكل أساسي على الولايات المتحدة بسبب عدم قدرتها على التأقلم بشكل كامل مع أوجه قصورها الشديدة”.
وبلغ عدد الحالات المصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة 350 ألف حالة والوفيات 10389 حالة حتى الساعة 3:30 عصرا بالتوقيت المحلي يوم الاثنين (1930 بتوقيت غرينتش)، وفقا لمركز علوم وهندسة النظم في جامعة جونز هوبكنز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.