موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقدم مساعدات وترسل خبراء في مكافحة المرض إلى تونس والنمسا وأوزبكستان وبيلاروس ونيجيريا وأثيوبيا

0

 

الصين تتبرع بمساعدات طبية إلى تونس
تبرعت الصين بدفعة من المساعدات الطبية لوزارة الدفاع الوطني التونسية يوم الخميس.
ووقع السفير الصيني في تونس وانغ ون بين ووزير الدفاع التونسي عماد الحزقي على شهادة التسليم بين الجانبين.
وتشمل المعونة الطبية أقنعة من نوع إن95 ومجموعات اختبار ونظارات واقية طبية.
وأعرب الحزقي عن تقديره للصين على دعمها القوي وحسن التوقيت لجهود مكافحة كوفيد-19، مشيرا إلى أن الصين قد قدمت مثالا للعالم للتعاون في مكافحة الوباء.
وأضاف أن تونس تأمل في التعلم من تجربة الصين والعمل مع الصين للتغلب على الوباء في أسرع وقت ممكن.
من جهته، قال السفير إن الصين على استعداد لتقديم مساهمات إيجابية لتعاون المجتمع الدولي في دحر كوفيد-19.

الصين تقدم إمدادات طبية للنمسا لمكافحة “كوفيد-19”
سلم السفير الصيني لدى النمسا دفعة من الإمدادات الطبية الممنوحة من الحكومة الصينية إلى الحكومة النمساوية أمس الخميس.
وذكر السفير لي شياو سي على حسابه على ((تويتر)) “معا فقط يمكننا تخطي هذه الأزمة. وبالتغلب على أزمة كوفيد-19، ستتعمق بكل تأكيد الصداقة بين الشعب الصيني والشعب النمساوي”.
وقال المستشار النمساوي سيباستيان كورتز ردا على رسالة لي “شكرا جزيلا لكم”.
وفي السياق نفسه، أطلقت الخطوط الجوية النمساوية رحلات يومية بين النمسا والصين لنقل الملابس الطبية الواقية.

الصين ترسل خبراء طبيين إلى أوزبكستان للمساعدة في مكافحة “كوفيد-19”
غادرت مجموعة عمل طبية صينية، بدعوة من حكومة أوزبكستان، اليوم (الجمعة) مدينة نانتشانغ، حاضرة مقاطعة جيانغشي شرقي الصين، متجهة إلى أوزبكستان للمساعدة في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
ويضم الفريق المكون من 15 عضوا، 10 خبراء طبيين وموظفين من إدارتي الصحة والخارجية في مقاطعة جيانغشي.
وقدم هؤلاء الخبراء، المتخصصون في مختلف المجالات بما في ذلك الطب الصيني التقليدي والعناية المركزة ومكافحة العدوى في المستشفيات والعلاج في حالات الطوارئ، من العديد من المستشفيات في جيانغشي والمركز الإقليمي للوقاية من المرض والسيطرة عليه.
وسيتبادل الخبراء الصينيون تجربة الصين في مكافحة المرض وسيقدمون تدريبا لنظرائهم في أوزبكستان على الوقاية من المرض وتشخيصه وعلاجه.
كما سيقدمون الإمدادات الطبية اللازمة وخدمات التدريب والاستشارات للصينيين المغتربين هناك.
واصطحب الفريق معه إمدادات طبية تشمل أقنعة جراحية، وكمامات أن 95، وسترات وقائية طبية، وأدوات اختبار الحمض النووي، ونظارات، وأجهزة تنفس صناعي ميكانيكية.
مسؤول صيني: معظم حالات الإصابة المحلية الجديدة بمرض “كوفيد-19″متعلقة بإصابات في مجموعات
ذكر مسؤول بالصحة الصينية اليوم (الجمعة) أن معظم حالات الإصابة المحلية الجديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والمسجلة اليوم (الخميس) لها علاقة بحالات عدوي في مجموعات تم نشرها من قبل.
وسجل البر الرئيسي 52 حالة إصابة جديدة محلية في الأسبوع الأخير ، وهو العدد الأكبر الذي يسجل خلال ما يقرب من شهر، حسبما ذكر مي فنغ، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي في بكين.
وأوضحت اللجنة اليوم أنها تلقت تقارير بشأن 26 حالة جديدة مؤكدة في البر الرئيسي أمس الخميس، من بينهم 15 حالة وافدة من الخارج و11 حالة محلية.
وأكد مي على الحفاظ على السيطرة على تفشي المرض بشكل منتظم والوقاية من احتمال عودته وانتشاره في الوطن مرة أخرى.

وصول طائرة محملة بمساعدات إنسانية صينية إلى بيلاروسيا
وصلت طائرة نقل عسكرية محملة بمساعدات إنسانية صينية إلى هنا قادمة من بكين صباح اليوم (الجمعة).
وسلمت الرحلة الخاصة، التي نظمتها السفارة البيلاروسية في الصين، 32 طنا من السلع الإنسانية إلى بيلاروسيا، بما في ذلك مجموعات الاختبار السريع، وأجهزة التنفس الصناعي، والأقنعة الطبية، وأجهزة قياس النبض، والبدل الواقية الطبية، والنظارات، ومقاييس الحرارة بالأشعة تحت الحمراء، والقفازات الطبية التي تستخدم لمرة واحدة.
وشاركت مقاطعات قانسو وهوبي وخنان وهونان وقوانغدونغ وشاندونغ وجيانغسو ومدن تشونغتشينغ وتيانجين وشانغهاي في تنظيم المساعدة الإنسانية لبيلاروسيا، ومساعدة البلد في معركته ضد مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وفي وقت سابق، قال سفير الصين إلى بيلاروسيا تسوي تشي مينغ إن العديد من الشركات الصينية في بيلاروسيا تشارك بنشاط في توفير الإمدادات الطبية المجانية للجانب البيلاروسي.
وحصلت بيلاروسيا على أول شحنة من المساعدات الإنسانية الصينية في أول أبريل.

نيجيريا تتلقى دفعة ثانية من الإمدادات الطبية من الصين
تسلمت نيجيريا يوم الخميس دفعة إمدادات طبية هي الثانية من الصين لمساعدة الدولة الواقعة في غرب إفريقيا على مكافحة تفشي كوفيد-19.
وتم تسليم التبرعات في جناح الشحن بمطار نامدي أزيكيوي الدولي في العاصمة أبوجا.
وقال لي يوان، المستشار الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية في نيجيريا، أثناء تسليم الإمدادات إلى المسؤولين المحليين، إن المواد التي تبرعت بها الصين ستقطع شوطا طويلا في مساعدة نيجيريا على احتواء جائحة كوفيد-19.
وتشمل المستلزمات الطبية 1500 قناع أن95 ، و10000 قناع جراحي، و1750 ثوب للاستعمال مرة واحدة، و350 ترمومتر أشعة تحت حمراء، و1750 زوجا من النظارات الطبية، و9750 زوجا من القفازات، و9750 زوجا من أغطية الأحذية.
ووصلت الدفعة الأولى من الإمدادات الطبية من الصين إلى لاغوس، المركز التجاري النيجيري، قبل ثلاثة أيام.
وتلقت نيجيريا تبرعات من شركة الإنشاءات الهندسية المدنية الصينية ومؤسسة جاك ما. وقدمت العديد من الشركات الصينية في نيجيريا تبرعات للمجتمعات المحلية، إما في شكل معدات طبية أو طعام، أو في شكل تمويل لمساعدة البلاد على مكافحة الجائحة.

فريق طبي صيني يتوجه إلى إثيوبيا لمكافحة كوفيد-19
غادر فريق طبي مؤلف من 12 خبيراً إلى اثيوبيا من تشنغدو حاضرة مقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين يوم الخميس، للمشاركة في مكافحة فيروس كورونا الجديد.
يشار إلى أن الخبراء من مستشفيات في سيتشوان ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالمقاطعة.
وقال تسنغ يونغ قائد الفريق “إن الوباء لا يعرف حدودا، ولن نضيع الوقت في التعرف على الوضع الوبائي في اثيوبيا وسنتبادل الخبرات في مكافحة الوباء مع النظراء المحليين وسنعزز التعاون الثنائي في المجالين الطبي والصحي” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.