موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني تشدد على الاستمرار في إجراءات احتواء الفيروس

0

طالبت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني سون تشون لان ببذل جهود متواصلة للوقاية من المرض والسيطرة عليه بشكل منتظم، وذلك من أجل عودة الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية بشكل كامل إلى الحياة الطبيعية.
وتفقدت سون، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيسة المجموعة الحكومية المركزية للإشراف على الاستجابة للمرض في هوبي، مدينتي هوانغشي وووهان في مقاطعة هوبي وسط الصين.
وفي ووهان، أكدت سون أهمية اتخاذ إجراءات مكثفة للحد من عدوى المستشفيات، واستعداد المدارس وتنسيقها مع المستشفيات وعائلات الطلاب.
وأكدت سون أيضا أهمية الإجراءات القوية والمنتظمة المتخذة في الأماكن العامة لتعزيز الزخم الجيد الذي تحقق في الوقاية من المرض والسيطرة عليه.
صنفت كل المدن والمحافظات في هوبي، بما فيها ووهان التي كانت الأشد تضررا، على أنها مناطق منخفضة الخطورة، وأعيد فتح جميع المستشفيات في ووهان على مستوى المحافظة والناحية، باستثناء خمسة مستشفيات مخصصة لعلاج مرضى كوفيد-19، وكذلك من المقرر استئناف طلاب السنة الأخيرة في المدارس الثانوية دراستهم في أوائل مايو.
وخلال الجولة التفقدية، حثت سون على تحسين سياسات تحفيز الاستهلاك وزيادة نطاق بيع المنتجات الزراعية ودعم الشركات للتغلب على تأثير المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.