موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجتمعات في جنوب أفريقيا تتلقى إمدادات طبية ضرورية من الصين لمساعدتها في التصدي لوباء كوفيد-19

0

تلقت مقاطعة الكاب الغربية في جنوب أفريقيا، يوم الثلاثاء، إمدادات طبية ضرورية جدا، من الصين، في ظل هذه الفترة التي تشهد انتشارا سريعا لفيروس كوفيد-19 في المقاطعة، التي تعتبر بؤرة تفشي الفيروس في جنوب أفريقيا.

وتسلم ألبرت فريتز، وزير السلامة المجتمعية في الكاب الغربية، هذه الإمدادات التي شملت الأقنعة والقفازات ومعقمات الأيدي ومواد أخرى، في حفل أقيم في القنصلية الصينية في كيب تاون.

وعبر فريتز عن الشكر للقنصلية الصينية، والجاليات الصينية المحلية، على تقديم هذا الدعم.

وقال إن هذه التبرعات تظهر أن مكافحة الوباء معركة عالمية تستلزم جهود جميع البلدان لإنقاذ البشرية.

وأضاف فريتز “نرحب بكل الجهود وكل مساهمات الحكومة الصينية، ونحن ممتنون لها فعلا”.

وأكد على أن المقاطعة بحاجة ماسة إلى الإمدادات الطبية، لأنها تعاني بشدة من الوباء.

وحتى الثلاثاء، سجلت مقاطعة الكاب الغربية 1870 حالة إصابة بالفيروس و38 حالة وفاة، وكلا الرقمين هو الأعلى بين جميع المقاطعات التسع بالبلاد.

قال القنصل العام الصيني في كيب تاون، لين جينغ “نحن بحاجة إلى تكثيف جهودنا لمساعدة أصدقائنا في جنوب إفريقيا على مكافحة الفيروس”.

وخلال إشارته إلى دعم جنوب أفريقيا ومساعدتها للصين خلال أصعب فترة في مكافحة الفيروس مؤخرا، قال لين إن الوقت قد حان للصين لرد ذلك الدعم، لأن التضامن والوحدة أمران حاسمان لمواجهة الوباء.

كما حضر الحفل، قانغ دونغ، ممثل مركز التنمية الثقافية الصينية بجنوب أفريقيا، والذي قال إنه منذ اندلاع كوفيد-19 في جنوب أفريقيا، تمت تعبئة الجاليات الصينية في مقاطعة الكاب الغربية، للعمل بتضامن مع المجتمع المحلي.

وقال دونغ إن الجاليات الصينية، بقيادة منتدى الجاليات الصينية فى كيب تاون، تمكنت من جمع أموال بلغت 600 الف راند (نحو 30 ألف دولار أمريكي) لمساعدة الحكومة المحلية على مكافحة الفيروس.

وأضاف دونغ “أن الجاليات الصينية ستواصل بذل المزيد من الجهود لتقديم المزيد من المساهمات للكفاح ضد الفيروس”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.