موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني: لا ينبغي السماح للإرهابيين بالاستفادة من الهدنة في شمال غربي سوريا

0

قال مبعوث صيني اليوم (الأربعاء) إنه ينبغي عدم السماح للجماعات الإرهابية بالاستفادة من ترتيبات وقف إطلاق النار الحالية في شمال غربي سوريا.
وقال ياو شاو جيون، الوزير المفوض لبعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة، إن المعلومات تظهر أن الجماعات الإرهابية ما زالت تشن هجمات في إدلب وتشكل تهديدا مستمرا للسلام والاستقرار في شمال غربي سوريا، وهو أمر غير مقبول.
وفي اجتماع افتراضي لمجلس الأمن، قال ياو “لا يمكننا السماح للإرهابيين بالاستفادة من وقف إطلاق النار وتقوية أنفسهم. ندعو الأطراف المعنية إلى التوصل إلى حل شامل وطويل الأمد لقضية إدلب من خلال الحوار والمفاوضات”.
ونوّه ياو إلى أن الوضع الأمني في شمال غربي سوريا ظل مستقرا بشكل عام منذ أن اتفقت روسيا وتركيا على اتفاق لوقف إطلاق النار يوم 6 مارس،وأنه يجب مواصلة جهود خفض التصعيد.
وأوضح أنه في الوقت الذي يشكل فيه مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تهديدا لسوريا، تدعو الصين الأطراف إلى تعزيز الحوار السياسي الشامل بنشاط، وكسب الوقت للوقاية من المرض واحتوائه، وتهيئة الظروف للحلول السياسية
وأكد أن الصين تراقب عن كثب تأثيرات المرض المحتملة في سوريا، وتثمن جهود الحكومة السورية في مكافحة المرض، لكن الصين تشعر في الوقت نفسه بقلق بالغ إزاء التأثير السلبي للعقوبات الأحادية على قدرة سوريا على مواجهة المرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.