موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على التوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية الصينية تحت ذريعة الدين

0

ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الأربعاء) أن الصين تحث الولايات المتحدة على احترام الحقائق، والتخلي عن غطرستها وتحاملها، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية الصينية تحت ذريعة الدين.
وأدلى قنغ شوانغ، المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي ردا على التقرير السنوي الأخير للجنة الحريات الدينية الدولية الأمريكية والذي وجهت فيه اتهامات ضد وضع الحريات الدينية في الصين.
وأردف قائلا أن ما يسمى باللجنة الأمريكية لديها تحيز سياسي راسخ ضد الصين وأصدرت تقارير لأعوام عديدة لتشويه السياسة الدينية في الصين.
وقال المتحدث “إننا نحث الجانب الأمريكي على احترام الحقائق، والتخلي عن غطرسته وتحامله، والتوقف عن إصدار التقارير ذات الصلة عاما بعد عام، والتوقف عن التدخل في الشؤون الداخلية الصينية تحت ذريعة الدين”.
وذكر أن الصين دولة خاضعة لسيادة القانون، وتحمي الحكومة الصينية حرية المعتقدات الدينية لمواطنيها بما يتوافق مع القانون، ويتمتع الشعب الصيني بكافة قومياته بحرية المعتقدات الدينية بما يتوافق مع القانون.
وتضم الصين ما يقرب من 200 مليون مؤمن بالأديان، وأكثر من 380 ألف شخص يشغلون وظائف دينية، ونحو 5500 منظمة دينية، وأكثر من 140 ألف مكان تمارس فيه الأنشطة الدينية وفقا للقانون.
وذكر أن التشويه الأمريكي لن يغير هذه الحقائق، مضيفا أن الصين، مثلها مثل الدول الأخرى، لا تسمح بكل تأكيد لأي فرد بالاشتراك في أنشطة إجرامية تحت ذريعة الدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.