موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول صيني بارز يشدد على ضرورة بذل جهود لدعم تحقيق أهداف الحد من الفقر

0

قال قوه شنغ كون، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، اليوم (الأربعاء) إن سيادة القانون ينبغي أن توفر دعما قويا للبلاد لتحقيق أهداف الحد من الفقر وبناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل.
وأدلى قوه، وهو أيضا رئيس لجنة الشؤون السياسية والقانونية باللجنة المركزية للحزب، بهذه التصريحات خلال جولته التفقدية بمقاطعة خبي شمالي الصين التي استمرت خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.
وخلال زيارته إلى منطقة شيونغان الجديدة، حث قوه على إعادة ضبط السياسات القضائية وتحسينها بدقة لتسهيل استئناف العمل والإنتاج والمساعدة في تخفيف الصعوبات التي تواجه الشركات.
كما شدد أيضا على تعزيز الضمانات القضائية لإنفاذ القانون في البيئة الإيكولوجية وتقديم خدمات عامة سياسية وقانونية فعالة وعالية الجودة.

خروج جميع المحافظات في مقاطعة آنهوي بشرقي الصين من الفقر
أعلنت حكومة مقاطعة آنهوي بشرقي الصين اليوم الأربعاء إخراج آخر تسع مناطق فقيرة على مستوى المحافظة فيها، من قائمة البلاد للمحافظات الفقيرة.
ويرمز ذلك إلى خروج جميع المناطق الفقيرة الـ31 على مستوى المحافظة في المقاطعة من براثن الفقر وسط جهود البلاد لاستئصال الفقر بشكل تام بحلول نهاية عام 2020.
وأظهرت بيانات رسمية أن في مقاطعة آنهوي 63.65 مليون نسمة حتى عام 2019، حيث انخفض عدد السكان الفقراء في المقاطعة من 4.84 مليون في عام 2014 الى 87 ألفا في عام 2019، فيما انخفضت نسبة الفقراء من 9.1 بالمائة الى 0.16 بالمائة خلال الفترة المذكورة، حسبما ذكر مكتب الاغاثة من الفقر في المقاطعة.
ويمكن اخراج محافظة من القائمة في حالة تراجع عدد سكانها الفقراء الى أقل من 2 بالمائة، وفقا لآلية وطنية تأسست في ابريل عام 2016 لاستئصال الفقر في المناطق المنكوبة بالفقر. ويمكن توسيع النسبة الى 3 بالمائة في المنطقة الغربية.
ومازال 5.51 مليون شخص في الصين يعيشون في حالة فقيرة حتى نهاية عام 2019.
وقال جيانغ هونغ، مدير مكتب الاغاثة من الفقر في مقاطعة آنهوي: “اننا سنواصل عملنا لمنع عودة العامة الى الفقر، ومساعدة السكان الباقين على الخروج من الفقر بكافة الأساليب.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.