موقع متخصص بالشؤون الصينية

منظمة الصحة العالمية تهنئ ووهان بخلوها من جميع حالات الإصابة بكوفيد-19

0

مرضى متعافون على متن حافلة يلوحون خلال وداعهم لعاملين طبيين في ووهان بمقاطعة هوبي بوسط الصين يوم 8 مارس 2020.

    جنيف أول مايو 2020 (شينخوا) رحبت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة بالأنباء التي تفيد بأنه لم يعد هناك مرضى بكوفيد-19 في المستشفيات بمدينة ووهان الصينية، مشيدة “بالجهود الدؤوبة” التي بذلها الأهالي هناك لمكافحة الجائحة.

    بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الكفاح الشاق، أعلنت مدينة ووهان بوسط الصين، التي كانت في وقت من الأوقات الأشد تضررا من تفشي فيروس كورونا الجديد، خلو مستشفياتها من جميع حالات الإصابة بكوفيد-19 يوم الأحد.

    وقالت ماريا فان كيرخوف المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي افتراضي هنا “إنها لأنباء سارة للغاية أن نسمع بعدم وجود مزيد من الحالات شديدة الخطورة، وبعدم وجود مزيد من المرضى في ووهان”.

    وأضافت “لهذا نتوجه بتهانينا على هذا الإنجاز”.

    وأعربت الدكتورة فان كيرخوف عن تقديرها “للجهود الدؤوبة” التي بذلها الأهالي في ووهان” — “ليس فقط العاملين في مجال الرعاية الصحية وإنما أيضا الأفراد الذين بقوا في منازلهم، والذين التزموا بإجراءات الصحة العامة”.

    وقالت “نرفع قبعاتنا لكم، ونشكركم على التزامكم والخدمة التي قدمتوها، وعلى تقاسمكم معنا في العالم ما استطعتم أن تحققوه”.

    وبصفتها أحد الخبراء المشتركين بين الصين ومنظمة الصحة العالمية الذين زاروا الصين في فبراير لإجراء دراسة ميدانية، ذكرت الدكتورة فان كيرخوف أن “الصين عملت بجد للسيطرة على تفشي المرض”.

    وتذكرت قائلة “لقد كنت هناك لمدة أسبوعين وعملت بشكل مباشر مع مسؤولين وزاريين، ومسؤولين من مختلف القطاعات، من المستشفيات، وعبر المجتمعات المحلية، لنرى حقا ما تم تطبيقه لخفض هذه الأرقام”.

    كما طلبت الدكتورة من أهالى ووهان أن “يلتزموا اليقظة”، في حالة ظهور حالات جديدة.

    وقالت الدكتورة فان كيرخوف إن “العالم تعلم من الصين”، مضيفة “ونحن بحاجة إلى مواصلة التعلم من ووهان كيفية قيامها برفع هذه الإجراءات، وكيفية إعادتها المجتمع إلى طبيعته، أو لطبيعة جديدة، ومن حيث الكيفية التي سنعيش بها مع هذا الفيروس في المستقبل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.