موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الجمعة 8-5-2020

0

الرئيس الصيني يعين سفيرين جديدين
ذكر بيان صادر عن المجلس التشريعي الوطني اليوم (الجمعة) أن الرئيس الصيني شي جين بينغ عيّن سفيرين جديدين وفقا لقرار اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.
فقد عين وو هاي تاو سفيرا لدى مملكة إسبانيا وإمارة أندورا أيضا، ليحل محل ليو فان.
وتم تعيين تانغ سونغ قن سفيرا لدى جمهورية كيريباتي.

مجلس الدولة الصيني يقيل مسؤولا
أعلن مجلس الدولة الصيني اليوم الجمعة عن إقالة سون لي جيون من منصب نائب وزير الأمن العام .

استئناف عمل مراكز التسوق والمتاجر الكبرى والفنادق بشكل كامل في الصين
أصدر مجلس الدولة الصيني توجيها اليوم (الجمعة) بفتح الأماكن العامة والترفيهية بشكل منتظم.
ولفت التوجيه إلى إعادة فتح مراكز التسوق والمتاجر الكبرى والفنادق والمطاعم والأماكن العامة الأخرى بشكل كامل، بشرط تطبيق إجراءات الوقاية من الفيروس.
وفي نفس الوقت، سيعاد فتح أماكن في الهواء الطلق من بينها الحدائق والمناطق ذات المناظر الخلابة وأماكن الأنشطة الرياضية خلال مواعيد محددة وبقيود على عدد الزوار.
وأشار التوجيه أيضا إلى أن أماكن مغلقة مثل المكتبات والمتاحف والمعارض الفنية وكذلك أماكن الترفيه مثل دور السينما والأروقة، يمكنها أن تستضيف اجتماعات ومعارض حسب الحاجة.

مسؤول: سوق السياحة الصيني يشهد انتعاشا قويا
شهد سوق السياحة الصيني انتعاشا قويا خلال عطلة عيد العمال التي استمرت خمسة أيام، حسبما قال مسؤول اليوم (الجمعة).
فقد صرح وانغ شياو فنغ المسؤول بوزارة الثقافة والسياحة في مؤتمر صحفي، أنه مع تطبيق إجراءات منتظمة لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، تعافى سوق السياحة بشكل أساسي إلى 50 بالمئة من المستوى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وقال إن الصين استقبلت إجمالي 115 مليون سائح محلي خلال العطلة، محققة إيرادات بقيمة 47.56 مليار يوان (حوالي 6.72 مليار دولار أمريكي).
وخلال العطلة، طُلب من المواقع السياحية في جميع أنحاء البلاد التحكم في عدد الزوار إلى ما لا يزيد عن 30 بالمئة من سعتها القصوى، أثناء تدشين نظام الحجز عبر الإنترنت لاستقبال الزوار في فترات زمنية متداخلة وتفريق الحشود في الوقت المناسب في المناطق الرئيسية، حسبما قال وانغ.
وأضاف المسؤول أن الوزارة حثت أيضا على التنفيذ الصارم لإجراءات الرقابة بما في ذلك التحقق من درجة الحرارة ورمز الاستجابة السريعة الصحي، فضلا عن الحفاظ على التباعد الاجتماعي.
ونوّه وانغ إلى أنه من خلال الإجراءات التي تم تنفيذها بشكل سريع وسليم، حافظت المناطق ذات المناظر الخلابة على تشغيل آمن ومنظم خلال هذه العطلة.
وقال إنه لم تحدث حالات تفش للمرض في مناطق الجذب السياحي خلال العطلة، ولم يتم الإبلاغ عن أي حوادث رئيسية تتعلق بالسلامة في السفر خلال العطلات أو شكاوى رئيسية.

تعافي سوق الاستهلاك في الصين من تأثير “كوفيد-19” خلال عطلة عيد العمال
اظهرت سوق الاستهلاك في الصين علامات على التعافي المتسارع خلال عطلة عيد العمال التي استمرت خمسة ايام وانتهت يوم الثلاثاء وسط تعزيز احتواء مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، حسبما ذكرت وزارة التجارة اليوم (الجمعة).
وارتفعت المبيعات عبر الإنترنت للسلع المادية بنسبة 36.3 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة، حيث حفز المرض نموا سريعا في الاستهلاك عبر الإنترنت، وفقا لنائب وزير التجارة وانغ بينغ نان.
وقال وانغ أيضا إن مبيعات السلع المعمرة الاستهلاكية مثل السيارات والأجهزة المنزلية التي كانت مقيدة في المرحلة المبكرة من المرض، تزايدت بدورها.
وخلال العطلة، شهدت مبيعات شركات السيارات الكبرى التي تراقبها الوزارة في بلديات شانغهاي وتشونغتشينغ ومقاطعة تشجيانغ، زيادة بنسبة 49.6 بالمئة و28.5 بالمئة و8.8 بالمئة على التوالي.
ووفقا لـ وانغ، فإنه نظرا لأن المرض أعاق الاستهلاك في البلاد، أصبح البث المباشر خيارا شائعا للشركات للترويج لمنتجاتها.
وتضاعفت جلسات البث المباشر للتجارة الإلكترونية خلال العطلة بينما زاد عدد السلع التي تم الترويج لها عبر البث المباشر 4.7 مرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال وانغ: بشكل عام، يكشف الانتعاش السريع من تأثير المرض، عن مزايا السوق الصينية الضخمة والإمكانات الهائلة للطلب المحلي.
وأطلقت وزارة التجارة مؤخرا مهرجانا للتسوق عبر الإنترنت بمشاركة 115 منصة للتجارة الإلكترونية وأكثر من 100 ألف سلعة ذات جودة ،لدعم الاستهلاك.
وأظهرت البيانات أنه خلال العطلة التي استمرت خمسة أيام، تجاوزت إيرادات مبيعات مهرجان التسوق 58 مليار يوان (8.19 مليار دولار أمريكي).
ومن ناحية أخرى، أصدرت 28 منطقة على مستوى المقاطعة أكثر من 19 مليار يوان من القسائم منذ تفشي المرض لتحفيز الإنفاق بشكل أكبر.
واشار وانغ إلى أن الإجراءات حتى الان رفعت ثقة المستهلك، وحسنت مستوى معيشة الشعب ودعمت الصناعات المتضررة من المرض، وخاصة قطاعات خدمات الطعام وتجارة التجزئة التي تعتمد على تدفق العملاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.