موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتمس الآراء بشأن مسودة تقرير عمل الحكومة

0

ترأس رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الاثنين) ندوة مخصصة لالتماس آراء ممثلي الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة والأشخاص بدون انتماءات حزبية، إزاء مسودة تقرير عمل الحكومة.
ودعا لي إلى ضرورة بذل جهود لضمان التوظيف وسبل معيشة الشعب وتطوير كيانات السوق والأمن الغذائي وأمن الطاقة والتشغيل المستقر للسلسلة الصناعية وسلاسل التوريد، والعمل السلس على مستوى المجتمعات المحلية.
وأوضح أنه ينبغي بذل الجهود لضمان الاستقرار في المجالات الرئيسية الستة، المتمثلة في الاستقرار في التوظيف، والتمويل، والتجارة الخارجية، والاستثمار الأجنبي، والاستثمار المحلي، وتوقعات السوق.
وقال لي إن الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر أساس الحفاظ على تنمية الاقتصاد والمجتمع وكذلك الأساس لتدعيم سبل العيش والتوظيف، وبالتالي يجب أن تكون الجهود المبذولة لمساعدة هذه المؤسسات في اجتياز الأوقات الصعبة، جزءا مهما من السياسة الكلية.
كما أكد ضرورة اعتماد الصين على الإصلاح والانفتاح لتحفيز المزيد من الحيوية والإبداع حيال السوق، وتحقيق أهداف التنمية بالنسبة للاقتصاد والمجتمع.
وتوافق الحضور في الاجتماع على أنه من خلال الجهود الشاقة التي بذلتها الدولة بأكملها، تمكنت الصين بشكل فعال من السيطرة على تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في غضون فترة قصيرة، وقامت بعمل جيد في ضمان الحياة الأساسية للشعب.
وقدم الممثلون المشورة والاقتراحات بشأن شؤون الدولة مثل تحسين نظام الرعاية الصحية العامة، والفوز في المعركة ضد الفقر، والحفاظ على السلسلة الصناعية، وتوسيع الطلب المحلي، وتحسين المهارات المهنية للقوى العاملة.
ومن المقرر تسليم تقرير عمل الحكومة خلال “الدورتين السنويتين” لهذا العام -الدورة السنوية للهيئة التشريعية الوطنية والدورة السنوية للجهاز الاستشاري السياسي- في وقت لاحق الشهر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.