موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يواصل جولته في شانسي: الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى سعادة الشعب بكل إخلاص

0

 

شي: الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى سعادة الشعب بكل إخلاص
قال شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أثناء محادثته مع قرويين خلال جولة تفقدية في مقاطعة شانشي، إن الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى سعادة الشعب الصيني بكل إخلاص.
جاء شي إلى قرية فانغتشنغ الجديدة في بلدة شيبينغ بمدينة داتونغ في مقاطعة شانشي، يوم الإثنين، حيث زار باي قاو شان وعائلته.
وقال باي لشي إن حياة عائلته شهدت تغيرات كبيرة بعد إعادة التوطين وسط جهود محلية للتخفيف من حدة الفقر.
وشدد شي على أن الحزب الشيوعي الصيني يسعى إلى سعادة الشعب الصيني بكل إخلاص، ولا يجمع حاليا ضرائب ورسوم زراعية، ويساعد سكان الريف الفقراء على بناء منازلهم وتدريبهم على المهارات وإيجاد سبل لهم ليعيشوا حياة أفضل.
وقال باي “بالنسبة لأسرنا الريفية، فإن أولى أولوياتنا هي بناء منازل جديدة”.
وتابع باي “لولا الحزب لما كنت أعيش حياة سعيدة الآن”، “نحن القرويون نشكر بإخلاص الحزب الشيوعي الصيني”.

 

شي يؤكد على زراعة زنبق النهار للحد من الفقر
شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على دور زراعة زنبق النهار ومعالجته في مساعدة السكان المحليين على التخلص من الفقر.
صرح شي بذلك أثناء زيارته في مزرعة عضوية لزنبق النهار في حي يونتشو بمدينة داتونغ بعد ظهر الاثنين خلال جولة تفقدية في مقاطعة شانشي شمالي الصين.
ومشي شي في حقل زنبق النهار وأجرى محادثة ودية مع القرويين العاملين هناك.
وكان سعيدا بمعرفة أنه في السنوات الأخيرة، وبفضل توجيهات المؤسسات والتعاونيات الكبرى، حققت المزرعة استقرارا في الإنتاج والجودة لزنبق النهار والذي يعد نباتا مأكولا، وكذلك سوق وسعر مضمونين، ما يساعد على إخراج عدد من الأسر الفقيرة من براثن الفقر.

وقال شي إن زنبق النهار يمكن أن يتطور إلى صناعة كبيرة ذات آفاق كبيرة.
وشدد على الجهود المبذولة لحماية صناعة زنبق النهار وتطويرها وإعطاء مجال كامل لدورها في الحد من الفقر.
وكان حي يونتشو منطقة متضررة بفقر، حيث كانت زراعة زنبق النهار تتمتع بتاريخ طويل ولكن لم تكن على نطاق واسع.
وتحظى حاليا زراعة زنبق النهار بشعبية كبيرة في يونتشو، حيث زادت المساحة الإجمالية لمزارع زنبق النهار من أقل من 16 ألف مو (1067 هكتارا) قبل عام 2010 إلى 150 ألف مو (10 آلاف هكتار) في الوقت الحالي.
ووضع يونتشو لوائح وإجراءات موحدتين لتنظيم الإنتاج العضوي لزنبق النهار، بينما أطلق مشروعات معالجة زنبق النهار وخدمات السياحة الزراعية ذات الصلة.
وفي عام 2019، حقق زنبق النهار إيرادات إجمالية بقيمة 65 مليون يوان (حوالي 9.17 مليون دولار أمريكي) في حي يونتشو.

 

شي يؤكد على حماية كهوف يونقانغ
أكد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على حماية كهوف يونقانغ، إذ أنها “كنز للحضارة البشرية”.
وأدلى شي بهذه التصريحات يوم الاثنين خلال جولته التفقدية في مقاطعة شانشي بشمالي الصين.
وعند زيارته للموقع الفني للكهوف في مدينة داتونغ للتعرف على حماية التراث التاريخي والثقافي، شاهد شي بعناية المنحوتات والرسوم الجدارية وسأل عن تاريخ الكهوف وأسلوبها الفني وحمايتها.
وقال شي ان كهوف يونقانغ تمثل خصائص الثقافة الصينية وتاريخ التبادلات الثقافية بين الصين ودول أخرى.
ولدى وصفه كهوف يونقانغ بأنها “كنز للحضارة البشرية”، قال شي إن حماية الموقع يجب أن تكون الأولوية القصوى، كما يجب أن ترتكز بحوثه والاستفادة منه على الحماية الجيدة.

وفي عام 2001 تم ادراج كهوف يونقانغ، التي يمتد تاريخها إلى 1500 عام وتضم 45 كهفا رئيسيا وأكثر من 51 ألف تمثال، ضمن قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) لمواقع التراث العالمي.
وتعد كهوف يونقانغ التي تمثل انجازا بارزا لفن الكهوف البوذي، أحد المواقع الثلاثة الرئيسية للكهوف في الصين، إذ أن الموقعين الآخرين هما كهوف موقاو التي تقع في مدينة دونهوانغ بمقاطعة قانسو، وكهوف لونغمن في مدينة لوهيانغ بمقاطعة خنان.
وقام شي بزيارة كهوف موقاو خلال جولة تفقدية له في مقاطعة قانسو في أغسطس عام 2019، للتعرف على تاريخها وجهود حماية التراث الثقافي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.