موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يحث على الوحدة والثقة المتبادلة بين أعضاء مجلس الأمن

0

حث مبعوث صيني، اليوم (الجمعة)، على الوحدة والثقة المتبادلة بين أعضاء مجلس الأمن الدولي، مشددا في الوقت ذاته على حاجة المجتمع الدولي إلى التعددية أكثر من أي وقت مضى.
وقال تشانغ جون، ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مفتوح عبر الفيديو لمجلس الأمن بشأن أساليب العمل “علينا تعزيز الوحدة والثقة المتبادلة والمشاركة في تعاون بناء”.
وأوضح “هذا العام يوافق الذكرى الـ75 للأمم المتحدة. نحتاج، أكثر من أي وقت مضى، إلى التعددية وأمم متحدة قوية ومجلس أمن صارم، وإلى التضامن والتعاون بين الدول الأعضاء”.
وتابع تشانغ “على أعضاء المجلس الإمساك بزمام القيادة في التمسك بمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة والمنظومة الدولية، وفي القلب منها الأمم المتحدة، وبالنظام الدولي المرتكز على القانون الدولي”.
وأضاف “تعزيز التواصل والتعاون بين أعضاء مجلس الأمن هو الأساس الذي يتمكن من خلاله المجلس من تعزيز التسوية السياسية للقضايا الساخنة. إنه أساس تعزيز كفاءة وفعالية عمل المجلس”.
وأضاف المبعوث قائلا “تحث الصين جميع أعضاء مجلس الأمن على تبني نهج مسؤول وبناء، والالتزام بمشاورات تجري على قدم المساواة، وتعزيز الثقة المتبادلة وتبديد الشكوك، والبحث عن أرضية مشتركة وحل الخلافات. وفيما يتعلق بالقضايا الرئيسية التي تمس السلام والأمن الدوليين، يتعين على أعضاء مجلس الأمن بناء توافقات واسعة، واستيعاب شواغل جميع الأطراف، ومنع التسييس، والتأكد من أن المجلس يلعب دورا أساسيا في اللحظات الحاسمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.