موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعم بقوة الدور القيادي لمنظمة الصحة العالمية في المكافحة العالمية لمرض “كوفيد-19”

0

 

ذكر مسؤول بالصحة الصينية اليوم (الجمعة) أن الصين تقدر تعاونها مع منظمة الصحة العالمية وتدعم بكل تأكيد دورها الرائد في المكافحة العالمية لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال لي مينغ تشو، المسؤول بلجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي ببكين “نحن نتبادل المعلومات بشأن الفيروس مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي بشكل منفتح وشفاف ومسؤول منذ تفشي المرض”.

وتابع لي أن الصين أقامت آلية للتبادل الفني مع خبراء منظمة الصحة العالمية وعقدت مؤتمرات للقيام بمثل هذا التواصل في العديد من المناسبات.

وأوضح أن الصين دعت خبراء المنظمة للقيام بزيارات ميدانية.

وزار خبراء المنظمة المنشأت الطبية ومن بينها المعامل وأجروا مناقشات مكثفة مع الخبراء المحليين خلال جولتهم في ووهان يومي 20 و21 يناير.

ومن 16 إلى 24 فبراير، توصلت البعثة المشتركة بين الصين ومنظمة الصحة العالمية لفهم وضع الفيروس في الصين والاستجابة له والعلاج الطبي والبحث والتطوير العلمي فيما يخص الفيروس، من بين أشياء أخرى، والقيام بزيارات ميدانية إلى بكين ومقاطعات سيتشوان وقوانغدونغ وهوبي.

وذكر لي أن “الخبراء قدموا مقترحات قيمة وبناءة بشأن الوقاية من المرض والسيطرة عليه للصين وباقي دول العالم”، ودحض الادعاءات الباطلة التي تفيد أن الصين رفضت طلب منظمة الصحة العلمية بشأن زيارة المعامل في ووهان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.