موقع متخصص بالشؤون الصينية

التجارة بين الهند والصين يمكن أن تتجاوز 100 مليار دولار

0


موقع الهند اليوم الالكتروني:
قال كبير الدبلوماسيين الصينيين لدى الهند انه في حال خلق بيئة مواتية لتنمية وتطوير العلاقات التجارية بين الهند والصين بما في ذلك التجارة في خام الحديد والتعاون في مجال الاستكشاف والتعدين فقد يتمكن البلدان من تحقيق الطموح المشترك بتنمية التجارة بين الهند والصين إلى أكثر من 100 مليار دولار بحلول عام 2015 .

وقال الدبلوماسي الصيني قانغ بنغ المستشار الاقتصادي والتجاري لسفارة بلاده متحدثا في مؤتمر بشأن التجارة الدولية في خام الحديد وتصنيع المواد الخام في منتجع قرب باناجي ، ان الصين تتطلع الى ان تعمل بجدية مع نيودلهي الى تحقيق كافة الاهداف التي تم بحثها خلال زيارة رئيس الحكومة الصيني وين جياباو الى الهند مؤخرا.

ومضى الى القول ان على الجانبين مواصلة تعميق الثقة المتبادلة ، وتعزيز التواصل وتعزيز التعاون متبادل المنفعة ، ومعالجة الخلافات بشكل سليم ، وذلك لتعزيز التنمية في الصين والهند من خلال الشراكة التعاونية الاستراتيجية.

كما دعا بنغ الى منح صفة تفضيلية للاستثمار الأجنبي المباشر وتعزيز السياسات وخلق فرص أفضل للاستثمار والانفتاح والإصلاح. واضاف “اننا نود أن نشجع الشركات الصينية المختصة لإقامة المزيد من المشاريع المشتركة في صناعة خام الحديد والصلب مع نظرائهم الهنود لزيادة القدرة على معالجة إنتاج الحديد والصلب في الهند “.

وقال بنغ ان حوالي 1 تريليون دولار في الهند سيتم إنفاقها خلال الخطة الخمسية في نسختها رقم 12 على تطوير البنية التحتية الامر الذي من شأنه أن يفتح فرصا جديدة لتنمية صناعة التعدين في الهند. وقال انه من “المهم الحفاظ على سياسة شفافة ومستقرة للتجارة والتعدين والتصدير”. وأضاف بان قطاع الخدمات اللوجستية والاستثمارات ومجال النقل والتعدين والموانئ ، وتحسين البناء لغرض تهيئة الظروف المؤاتية لتنمية البنية التحتية والتعدين والتجارة بين البلدين.

بنغ دعا أيضا إلى استحداث وتطبيق تقنيات مبتكرة لإنتاج الصلب وصناعته على أن تراعي الجوانب والمتطلبات البيئية النظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.