موقع متخصص بالشؤون الصينية

قرار تشريع الأمن الوطني في هونغ كونغ يمثل تطلعات نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني

0

قال تسانغ تيه وي، المتحدث باسم لجنة الشؤون التشريعية للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، اليوم (الخميس)، إن القرار الذي اعتمده المجلس بشأن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، يجسد بشكل كامل تطلعات نواب المجلس.
وأضاف المتحدث أن هذا القرار يعكس الإرادة المشتركة والمصالح الأساسية للشعب الصيني بجميع مجموعاته القومية، من بينها أبناء الوطن في هونغ كونغ.
واستطرد المتحدث “هذا القرار له أهمية بالغة لتدعيم وتحسين النظام المؤسسي لـ”دولة واحدة ونظامان”، وحماية السيادة الوطنية، والمصالح الأمنية والتنموية، والحفاظ على رخاء واستقرار طويلي الأجل في هونغ كونغ، وحماية الحقوق والمصالح المشروعة لأبناء الوطن في هونغ كونغ”.
وصوت نواب المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بأغلبية ساحقة في الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 للموافقة على قرار إقامة وتحسين النظام القانوني وآليات إنفاذ القانون لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني.
وحث تسانغ جميع أجهزة الدولة والمحليات والقطاعات، بما في ذلك منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، على التنفيذ الجاد لقرار المجلس.
خلال الدورتين السنويتين للهيئة التشريعية الوطنية والهيئة الاستشارية السياسية، المختتمة أعمالهما توا، اقترح العديد من المشرعين والمستشارين السياسيين أن تضطلع اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني بدورها لصياغة القوانين ذات الصلة لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة لحماية الأمن الوطني وفقا لقرار المجلس في وقت مبكر، وتعزيز البناء المؤسسي ذي الصلة، وضمان التنفيذ الفعال للقوانين ذات الصلة في منطقة هونغ كونغ، وفقا لما قال.
وأضاف “سنقوم بعمل جيد في العمل التشريعي ذي الصلة باللجنة الدائمة للمجلس الوطني، وسننفذ بقوة متطلبات وروح دستور الصين والقانون الأساسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وقرار المجلس، وسنضمن الدفع المطرد والدائم لقضية دولة واحدة ونظامان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.