موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجية الصينية: نقدر بشدة موقف روسيا من الشؤون المتعلقة بهونغ كونغ

0

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الجمعة)، إن الصين تقدر بشدة موقف روسيا حيال الشؤون المتعلقة بهونغ كونغ، الذي يعكس ليس فقط المستوى الرفيع للعلاقات الصينية-الروسية، ولكن أيضا الصوت الجمعي للشعوب التي تتمتع بحس العدالة في المجتمع الدولي.
أدلى قنغ شوانغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي ردا على سؤال بشأن ما ذكرته المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أمس الخميس، بأن قضية هونغ كونغ شأن داخلي بحت للصين، وأن التلاعب الأمريكي والبريطاني بقضية هونغ كونغ في مجلس الأمن الدولي ينتهك بشكل خطير ليس فقط سيادة الصين ولكن أيضا المعايير الأساسية للقانون الدولي، وهو أمر غير مقبول.
وقال قنغ إن المسؤولين الروس، من بينهم وزير الخارجية سيرغي لافروف، والسيدة زاخاروفا، أعربوا عن دعمهم لموقف الصين العادل من القضايا المتعلقة بهونغ كونغ، وحثوا القوى الخارجية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين.
وشدد قنغ على أن تشريع الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة شأن داخلي صيني بحت، ولا يحق لأي دولة أجنبية التدخل فيه، موضحا “إذا أصر أحد على إلحاق الضرر بالمصالح الصينية، فإن الصين سترد بحزم بكل الإجراءات الضرورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.