موقع متخصص بالشؤون الصينية

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على الانتقال السلس من مكافحة الفقر إلى النهوض الريفي

0

حث نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، هو تشون هوا، على بذل الجهود لتحقيق التضافر بين الفوز في معركة القضاء على الفقر في الميعاد المقرر، والانتقال بعدها إلى مهمة النهوض الريفي.
أدلى هو، وهو عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجموعة القيادية لتخفيف حدة الفقر والتنمية بمجلس الدولة، بتلك التصريحات، في كلمة ألقاها خلال ندوة حول التضافر بين خفض الفقر واتباع استراتيجية لتحقيق النهوض الريفي بمقاطعة شنشي شمال غربي الصين.
وأوضح هو أنه بالتزامن مع اتخاذ القضاء على الفقر المدقع كنقطة بداية جديدة، يتعين بذل الجهود لتحقيق التضافر بين خفض الفقر والنهوض الريفي وضمان التحول السلس فيما بين العمليتين، مشددا على الاستفادة من تجارب المناطق الأخرى في خفض الفقر، مع تبني سياسات وأنظمة تهدف إلى دعم النهوض الريفي، لمساعدة المحافظات والمناطق التي قُضي فيها على الفقر في تحقيق هدف النهوض الشامل والرخاء المشترك.
وأشار إلى أنه في تلك اللحظة الحاسمة من معركة القضاء على الفقر، يتعين أيضا بذل الجهود لإنجاز المهام المتبقية في تلك المعركة، وهي مهام شاقة، إلى جانب تدعيم الإنجازات، لافتا إلى أهمية تعزيز الدعم المقدم للمناطق الثورية القديمة في إطار عملية القضاء على الفقر وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يعزز قدرات تلك المناطق على تحقيق التنمية الذاتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.