موقع متخصص بالشؤون الصينية

فريق الخبراء الطبي الصيني الزائر يتشارك الخبرات حول (كوفيد-19) مع أطباء صينيين في السودان

0

ناقش فريق الخبراء الطبي الصيني الزائر أمس (السبت) مع أعضاء الفريق الطبي الصيني الـ35 في السودان كيفية الوقاية والسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

    وترأس المنتدى الذي عقد بمستشفى الصداقة بأم درمان في السودان تشو لين رئيس فريق الخبراء.

    وناقش المنتدى موضوعات ذات صلة بالطبيعة العلمية لـ (كوفيد-19)، والاختبارات المعملية وتحسين الصحة العقلية، حيث قام الخبراء بتذكير أعضاء الفريق الطبي بأهمية تحسين مناعتهم وتعزيز الحماية في العمل والحياة اليومية لمقاومة الفيروس.

 

    وكذلك تداول أعضاء الفريق الطبي الصيني الـ 35 مع الخبراء حول إدارة تصنيف المرضى وحماية الأطباء والنظافة.

    وتبرع فريق الخبراء الطبي الصيني في نهاية المنتدى بمعدات طبية للأطباء الصينيين في السودان.

    وقال قوه يا دونغ، رئيس الفريق الطبي الصيني الـ 35 في السودان “نرحب بمقترح الخبراء وسوف نعمل على تعزيز مستوى الحماية وتقديم الدعم والمساعدة ، في حدود قدرتنا للسودان في حربه ضد (كوفيد-19)”.

    وكان فريق الخبراء الطبي الصيني قد نظم في 5 يونيو الجاري وبتنسيق من السفارة الصينية في السودان مؤتمرا عبر تقنية الفيديو حول الوقاية من (كوفيد-19) مع سفارات الصين في جنوب السودان وموريتانيا والمغرب.

 

    ووصل خبراء الفريق الطبي الصيني إلى العاصمة السودانية الخرطوم في 28 مايو الماضي قادماً من الجزائر بعد أن أنهى مهمة عمل حول مكافحة مرض فيروس كورونا دامت أسبوعين.

    وكانت الصين قد قدمت سلفا المساعدة للسودان في حربه ضد (كوفيد-19)، حيث تبرعت السفارة الصينية في السودان في أواخر مارس الماضي بأكثر من 400 ألف قناع جراحي للحكومة السودانية.

     وفي 23 أبريل الماضي، عقد خبراء طبيون صينيون مؤتمرا عبر تقنية الفيديو مع نظرائهم السودانيين لمشاركة الخبرات الصينية في الوقاية والعلاج من (كوفيد-19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.