موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرا خارجية الصين والفلبين يتعهدان بدفع العلاقات الثنائية نحو مزيد من التطور

0

تعهد وزيرا خارجية الصين والفلبين بالدفع في سبيل تحقيق تطور أكبر لعلاقة التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين.
جاء هذا التعهد في رسالتي تهنئة تبادلهما عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ووزير الخارجية الفلبيني تيودورو لوسين اليوم (الثلاثاء)، في إطار الاحتفال بالذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقال وانغ إنه طوال السنوات الـ45 الماضية، تمتعت العلاقات الصينية-الفلبينية بتطور صحي ومستقر، مع زيادة الثقة السياسية المتبادلة، والتبادلات والتعاون على نحو أوثق في مختلف المجالات، والتنسيق والتعاون بطريقة صحيحة في الشؤون الدولية والإقليمية.
وشدد وانغ على أنه مستعد للعمل مع لوسين وانتهاز فرصة حلول ذكرى إقامة العلاقات الدبلوماسية في التنفيذ الجاد للتوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين، والاستجابة المشتركة لتحدي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ومواصلة تعميق التعاون العملي في مختلف الميادين، وبينها الحزام والطريق، بما يعزز تطوير علاقة التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين.
وقال لوسين في رسالته إن التبادلات الودية بين الشعبين تمتد لتاريخ طويل وإن العلاقات الثنائية شهدت تطورا كبيرا منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية، وتزامن ذلك مع نضوج تدريجي في التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري، إلى جانب التعاون على المستويات الإقليمية.
وأعرب لوسين عن إيمانه بأنه في ظل الجهود المشتركة التي يبذلها الجانبان، سوف تقوى الصداقة الصينية-الفلبينية، وسوف يتواصل تعمق الثقة المتبادلة، وسوف يحقق التعاون المربح للطرفين المزيد من النتائج، ومن المؤكد أيضا أن تسفر تلك الجهود عن تطور أكبر في علاقة التعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.