موقع متخصص بالشؤون الصينية

الوفد الطبى الصينى يختتم زيارته للسودان

0

اختتم الوفد الطبى الصينى زيارته للسودان والتى استغرقت أسبوعين.
وعبرت الحكومة السودانية عن تقديرها لزيارة الوفد الطبى الصينى للسودان والدعم الذى قدمته الصين للمساعدة فى إيقاف انتشار مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عمر قمر الدين فى تصريحات لوكالة أنباء (شينخوا) اليوم (الخميس) ” نحن نشكر دولة الصين الصديقة على هذه المساعدات الطبية وعلى الفريق الطبي الذي زار عددا من المواقع الطبية بالسودان”.
وأضاف ” نتمنى أن تستمر العلاقات الصينية السودانية لآفاق أرحب وأن نتواصل في عملنا الدؤوب مع جمهورية الصين الشعبية لتحقيق التنمية وتعزيز الصحة والتعليم والزراعة والمجالات الأخرى”.
ومن جانبه قال السفير الصيني لدى السودان ما شينمين، فى تصريح لوكالة أنباء ( شينخوا) ” إن الصين والسودان صديقان مقربان وشريكان ومنذ اندلاع مرض فيروس كورونا ، عملنا معا ودعمنا بعضنا البعض لمكافحته”.
وأضاف ” في المستقبل ، ستقدم حكومة الصين المزيد من المساعدة للأصدقاء في السودان ، ونأمل بتعريز تعاوننا في مجال الصحة العامة ومكافحة الأمراض”.
وكان الوفد الطبى الصينى قد وصل إلى الخرطوم فى 28 مايو الماضى لدعم جهود السودان للسيطرة على مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
ووفقا للسلطات الصحية السودانية فان إجمالى الإصابات بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ، بلغ حتى الأن 6582 حالة ، متضمنة 401 حالة وفاة ، فيما تعافى حتى الأن 2202 مصاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.