موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث يؤكد على دعم الصين الدائم للتعددية

0

قال تشانغ جيون، مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، إن “الصين تنحاز إلى التعددية والعدالة الدولية، وتلتزم ببناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية”.
جاءت تصريحات تشانغ خلال منتدى “ميثاق الأمم المتحدة في 75: التعددية في عالم مجزأ”، وهو حدث رفيع المستوى عقد افتراضيا بتنظيم من منتدى الدول الصغيرة.
وقال تشانغ إن العالم يواجه العديد من التحديات العالمية كوفيد-19 أكبرها. “ومع ذلك، لا ينبغي للمجتمع الدولي أن يتجاهل أن الأحادية تشكل تهديدا أكبر، وتضعف نظام التعددية، وتعيق التعاون الدولي”، مؤكدا على أهمية جميع الدول بما في ذلك الدول الصغيرة في الدفاع عن التعددية.
وبينما أكد على أن جائحة كوفيد-19 تعتبر بمثابة اختبار للتعددية، قال تشانغ:”للفوز بالمعركة، يتعين علينا التكاتف ودعم الدور المركزي للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية. ويجب أن نضع الناس في صلب جهودنا وإعطاء القوة والأمل والثقة للعالم”.
وأردف أن العالم يزداد تجزؤا والمشكلة التي تواجه العالم ليست بين الدول الأعضاء، ولكن بين التعددية والأحادية، وبين الصواب والخطأ.
وأضاف تشانغ “الصين مؤيد ومدافع ومعزز مخلص لميثاق الأمم المتحدة وللأمم المتحدة. وتنحاز كما هو الحال دائما إلى التعددية والعدالة الدولية”.
يذكر أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الـ75 للأمم المتحدة. وقد استضافت هذا الحدث البعثة الدائمة لسنغافورة باعتبارها رئيس منتدى الدول الصغيرة بالشراكة مع الحكماء ومكتب الأمم المتحدة للذكرى الـ75.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.