موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تؤكد 6 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19

0

أكدت السلطات المحلية في بكين اليوم (السبت) تسجيل ست حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) انتقلت محليا في المدينة يوم الجمعة.
وبالإضافة إلى الحالتين المؤكدتين اللتين تعملان في المركز الصيني لبحوث اللحوم في حي فنغتاي وتم الإبلاغ عنهما يوم الجمعة، تم الإبلاغ أيضا عن أربع حالات أخرى بين الساعة الرابعة عصر الجمعة ومنتصف ليل الجمعة، وفقا لما جاء في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم.
وقالت بانغ شينغ هوه، نائبة رئيس مركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها ببلدية بكين، في المؤتمر الصحفي، إن تحقيقا وبائيا أظهر أن جميع الحالات الأربع المؤكدة الجديدة قد زارت سوق شينفادي لبيع المنتجات الزراعية بالجملة في حي فنغتاي.
تم تسجيل أول حالة إصابة لرجل محلي (38 عاما)، كان قد قام بشراء بضائع من سوق شينفادي في 30 مايو و5 يونيو و6 يونيو. وبعد ظهور أعراض، من بينها الحمى والصداع والتنميل عليه في 9 يونيو، ذهب إلى عيادة الحميات في منطقة شيجينغشان لتلقي العلاج بعد يومين وتأكد أنه مصاب بالمرض ولكن حالته خفيفة.
وسجلت ثاني حالة إصابة لرجل (50 عاما) من مدينة باودينغ بمقاطعة خبي. ويعمل سائقا ووكيل شراء في سوق للأطعمة البحرية في شينفادي، حيث كان يعيش أيضا. وبعد ظهور أعراض، الحمى والسعال عليه في 6 يونيو، ذهب لتلقي العلاج في مستشفى بكين تيانتان يوم الجمعة، وتأكد أنها حالة إصابة شديدة بالمرض.
وكانت الحالة الثالثة لرجل (35 عاما) من باودينغ أيضا. ويعمل بائعا في سوق شينفادي للأطعمة البحرية ويعيش هناك. ظهرت عليه أعراض الحمى في 10 يونيو وذهب إلى مستشفى بكين تيانتان لتلقي العلاج يوم الجمعة وتأكد أنه حالة إصابة خفيفة.
وكانت الحالة الرابعة لامرأة (27 عاما) من مقاطعة شاندونغ شرقي الصين، وكانت تدير عملها في سوق شينفادي لبيع المنتجات الزراعية بالجملة. وظهرت عليها أعراض الحمى والسعال في 9 يونيو وجاءت نتيجتها إيجابية لمرض كوفيد-19 في مستشفى بكين للصداقة يوم الجمعة.
وتم نقل جميع حالات الإصابة الجديدة المؤكدة إلى مستشفيات مخصصة في العاصمة لتلقي العلاج، وفقا لما قالت بانغ.
وفي نفس الوقت، نظمت مراكز بكين للسيطرة على المرض والوقاية منه على مستوى البلدية والمنطقة، متخصصين لإجراء تحقيقات في أسواق بيع المنتجات الزراعية بالجملة والمحال التجارية الكبيرة في أنحاء المدينة.
وقال بانغ إنه تم جمع إجمالي 5424 عينة من الأطعمة البحرية واللحوم ومنتجات غذائية أخرى من البيئة الخارجية لإجراء اختبارات على الحمض النووي المتعلقة بالمرض. وجاءت نتيجة 40 عينة بيئية من سوق شينفادي للجملة إيجابية للمرض، بينما جاءت نتيجة العينات الأخرى التي أخذت من أسواق أخرى لبيع المنتجات الزراعية بالجملة وأسواق كبيرة في العاصمة، سلبية للمرض.
وتم تسجيل خمس حالات كوفيد-19 في حي فنغتاي يوم الجمعة. وتم الإبلاغ عن النتيجة الإيجابية بعد اختبارات الحمض النووي من عينات البيئية الخارجية المتعلقة بالحالات المؤكدة. وأظهرت النتائج الأولية أن هذه الحالات من المحتمل أن تكون تعاملت مع أماكن ملوثة في السوق أو أشخاص مصابين، وفقا لبانغ.
ووفقا لحكومة حي فنغتاي، فقد تم وضع 139 شخصا على اتصال وثيق مع الحالات الجديدة في حي فنغتاي تحت الملاحظة الطبية الجماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.