موقع متخصص بالشؤون الصينية

نشر مقال الرئيس شي حول القانون المدني

0

سوف ينشر مقال الرئيس الصيني شي جين بينغ، حول الاعتراف الكامل بأهمية سن وتطبيق القانون المدني الصيني وتوفير حماية أفضل لحقوق ومصالح الشعب المشروعة وفقا للقانون، يوم الثلاثاء.
سينشر مقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، في العدد الـ12 لمجلة تشيوشي.
يقول المقال إن القانون المدني هو قانون أساسي له مكانة مهمة في نظام القوانين الاشتراكية الصينية.
ويذكر المقال أن القانون المدني له أهمية كبيرة في دعم الحوكمة المرتكزة على القانون في جميع المجالات، وتسريع بناء دولة اشتراكية ترتكز على سلطة القانون، وتطوير اقتصاد السوق الاشتراكي وتوطيد النظام الاقتصادي الاشتراكي الأساسي.
ووفقا للمقال، فإن القانون المدني مهم أيضا للالتزام بنظرية التنمية المرتكزة على الشعب، وحماية حقوق ومصالح الشعب المشروعة وفقا للقانون، ودعم تطوير قضية حقوق الإنسان في الصين، وتحديث نظام الحوكمة وقدرتها في البلاد.
وأشار المقال إلى أن هذا القانون يجسد حماية متساوية للحقوق في مختلف المجالات، قائلا إن القانون المدني يتمتع بخصائص صينية مميزة ويتماشى مع الممارسة والعصر.
ويؤكد المقال على تواصل أفضل مع العامة حول أهمية القانون المدني، وتعزيز التشريع المدني، وتحسين إنفاذ القانون والأنشطة القضائية المتعلقة بالقانون المدني، ورفع الوعي العام بالقانون المدني، وتعزيز الأبحاث النظرية حول نظام القانون المدني في البلاد.
تم اعتماد القانون المدني في الدورة الثالثة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني يوم 28 مايو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.