الصين تخصص حوالي 24 مليار دولار للتعليم الإلزامي خلال عام 2020

0

 

ذكرت وزارة المالية الصينية يوم الأربعاء أن الميزانية المركزية للصين خصصت 169.59 مليار يوان (حوالي 23.93 مليار دولار أمريكي) لدعم التعليم الإلزامي خلال عام 2020، بزيادة 8.3 بالمائة على أساس سنوي.

وسيتم إنفاق الدعم لضمان تطوير التعليم الإلزامي وتحسين جودة التعليم، وفقا للوزارة.

واعتبارا من الفصل الدراسي الربيعي لهذا العام، ستتلقى المدارس في وسط وغربي الصين الدعم الذي تحصل عليه المدارس في المناطق بشرقي الصين. وفي الوقت نفسه، ستحصل المدارس الابتدائية على 650 يوانا من الدعم سنويا لكل طالب وستحصل المدارس الثانوية على 850 يوانا لكل طالب، وفقا لما قالت الوزارة.

وذكرت الوزارة أنه سيتم تعيين وتكليف المزيد من المعلمين للمناطق الريفية هذا العام، بينما ستعطى الأولوية لتلبية متطلبات المدارس المتضررة من وباء كوفيد-19، بما في ذلك المدارس في المناطق الفقيرة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم تعزيز برنامج تحسين التغذية للطلاب في المناطق الريفية.

وقالت الوزارة إنه تم تخصيص حوالي 749.5 مليار يوان من الميزانية المركزية خلال الخطة الخمسية الثالثة عشرة (2016-2020)، وتم استثمار 90 في المائة من الأموال في المناطق الريفية.

وأضافت الوزارة أن حوالي 154 مليون طالب من جميع أنحاء الصين تم إعفاءهم من الرسوم الدراسية وإعطاؤهم كتبا مجانية. كما يتلقى حوالي 25 مليون طالب من الأسر الفقيرة علاوات معيشة، وفي حين يستفيد 32 مليون طالب في المناطق المنكوبة بالفقر من برنامج تحسين التغذية كل عام.

وتنص الصين على التعليم الإلزامي لمدة تسع سنوات للأطفال، والذي يشمل مرحلتي المدارس الابتدائية والمدارس الإعدادية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.