موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي صيني بارز: الصين تؤيد حل قضية شبه الجزيرة الكورية من خلال الحوار

0

ذكرت وزارة الخارجية الصينية اليوم (الجمعة) أن الدبلوماسي الصيني البارز يانغ جيه تشي أكد من جديد على الموقف الصيني من قضية شبه الجزيرة الكورية وهو أن الجانب الصيني دائما ما يؤيد إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية وحل المشكلات من خلال الحوار والتشاور.
وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان إلى تصريحات يانغ في مؤتمر صحفي أثناء رده على استفسارات إعلامية بشأن الاجتماع بين يانغ ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.
وقد صرح يانغ، وهو أيضا، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية باللجنة المركزية للحزب، إن دفع التسوية السياسية لقضية شبه الجزيرة الكورية يتوافق مع مصالح جميع الأطراف.
وتابع يانغ قائلا إن الجانب الصيني يصر دائما على الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وإخلاء شبه الجزيرة من الأسلحة النووية، وحل المشكلات من خلال الحوار والتشاور. وتؤيد الصين دفع التسوية السياسية للقضية بما يتوافق مع نهج المسار المزدوج بطريقة تدريجية ومتزامنة.
وذكر يانغ أن الجانب الصيني يأمل أن تتمكن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية والولايات المتحدة من التلاقي في منتصف الطريق، واستيعاب المخاوف المشروعة لبعضهما بعضا، وبذل جهود ملموسة لدفع التسوية السياسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.