شي يشدد على مبدأ “الشعب أولا” في مكافحة الفيضانات والكوارث الجيولوجية

0

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى بذل كل الجهود الممكنة في أعمال الوقاية والإنقاذ والإغاثة الخاصة بالفيضانات والكوارث الجيولوجية، وإلى ضمان وضع حياة الشعب وسلامته على رأس الأولويات.
وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات في سياق توجيه أصدره بالتزامن مع دخول البلاد موسمها الممطر.
وشهدت أجزاء كثيرة في جنوب الصين المزيد من العواصف المطيرة خلال شهر يونيو، ما تسبب في فيضانات وكوارث جيولوجية. وقد أشاد شي بالجهود التي تبذلها الحكومات المحلية، مشيرا إلى أنه تم تحقيق نتائج إيجابية في أعمال الوقاية والإنقاذ المتعلقة بالفيضانات.
ومع دخول العديد من الأماكن مواسم الفيضانات، حيث يواجه بعضها مواقف صعبة وسط اقتراب موسم الأعاصير، طلب شي من مركز الدولة للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف، والإدارات الأخرى، تعزيز التنسيق وتوفير التوجيه الفعال في الوقاية من الفيضانات والأعاصير.
وشدد شي على ضرورة وضع الشعب في المرتبة الأولى، ووضع حياة الشعب على رأس الأولويات خلال مكافحة الفيضانات. كما شدد على ضرورة تنسيق الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) مع أعمال السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الكوارث، والجمع بين الاستعدادات الوقائية والاستجابة في حالات الطوارئ، وتعزيز مراقبة الفيضانات، وتحديد المخاطر على الفور.
كما طالب الإدارات المعنية ببذل جهود شاملة لتنظيم الإنقاذ في حالات الطوارئ والإغاثة من الكوارث، ومساعدة المنكوبين على تجاوز أزماتهم، والحفاظ على الأنظمة الاجتماعية والإنتاجية في مناطق الكوارث، وبذل جهود قوية لضمان وضع حياة الشعب وسلامته على رأس الأولويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.