أكثر من 8 ملايين شخص في بكين يتلقون اختبارات كوفيد-.. وتسجيل 7 إصابات جديدة

0

 

ذكرت سلطات بكين يوم الأحد أن ما يقرب من 8.3 مليون من سكان بكين تلقوا اختبارات الحمض النووي حتى ظهر يوم الأحد منذ عودة ظهور حالات إصابة محلية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال تشانغ تشيانغ نائب رئيس دائرة التنظيم بلجنة الحزب الشيوعي الصيني لبلدية بكين، إن نتائج الاختبارات التى أجريت على حوالي 7.69 مليون شخص تم الحصول عليها حتى الآن.

وأوضح تشانغ أنه تم توسيع قدرة الاختبار اليومية في المدينة إلى 458 ألف عينة من 40 ألفا يوم 11 يونيو.

وفي الفترة بين يومي 11 و28 يونيو الجاري، أبلغت بكين عن 318 حالة إصابة محلية مؤكدة بكوفيد-19، بعد أن شهدت المدينة 57 يوماً بدون تسجيل حالات منقولة محلياً.

 

بكين تسجل 7 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19
ذكرت لجنة الصحة ببلدية بكين اليوم الاثنين أن بكين أبلغت عن سبع حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) تم نقلها محليا وحالة واحدة بدون أعراض يوم الأحد.
وقالت اللجنة في تقرير يومي، إن أربع حالات جديدة مشتبه بإصابتها تم تسجيلها يوم الأحد.
وذكرت اللجنة أن بكين أبلغت خلال الفترة من 11 إلى 28 يونيو عن 318 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى، وجميعهم يتلقون العلاج، بينما لا تزال هناك 26 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية.
وظهرت حالات الإصابات العنقودية الجديدة بعد أن سجلت المدينة 57 يوما دون حالات محلية العدوى.

المؤسسات الدراسية في بكين تكمل اختبار الحمض النووي لكوفيد-19 على نطاق واسع
قالت السلطات إن أكثر من 100 ألف مدرس وطالب وموظف من جميع المعاهد والجامعات الـ93 في بكين قد تلقوا اختبارات الحمض النووي حتى يوم الأحد الماضي.
من بينهم، كان حوالي 70 في المائة من أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي، والباقي كان بشكل رئيسي من الطلاب المتخرجين الذين سُمح لهم بالعودة إلى الجامعات أو المعاهد، بينما لا يزال طلاب الصفوف الأخرى يتلقون دروسا عبر الإنترنت في المنزل، وفقا لحكومة البلدية.
وأرسل ما مجموعه 20 مؤسسة طبية 1118 عاملا طبيا في 474 دفعة لإجراء الاختبار في الحرم الجامعي. وستعود نتائج الاختبار بنهاية يوم الأحد الماضي.

بكين تخفض أسعار اختبار الحمض النووي لفيروس كورونا الجديد
ذكرت السلطات المحلية يوم الأحد إن بكين خفضت أسعار اختبار الحمض النووي لفيروس كورونا الجديد في المؤسسات الطبية العامة.
وقال دو شين، نائب رئيس مكتب التأمين الطبي ببلدية بكين خلال مؤتمر صحفي حول الاستجابة لكوفيد-19، إنه ابتداء من 25 يونيو، انخفض سعر كل اختبار من 180 يوانا (حوالي 25 دولار أمريكي) إلى حد أقصى قدره 120 يوانا في جميع المؤسسات الطبية العامة بالمدينة.
وأضاف دو أنه يُسمح لهذه المؤسسات الطبية بخفض أسعارها للاختبار بشكل إضافي.
ويُطلب من المؤسسات الطبية غير العامة المشاركة في برامج التأمين الصحي العام خفض الأسعار إلى نفس المستوى أيضا للأشخاص الذين تشملهم هذه البرامج.
ويُسمح للمؤسسات الطبية غير العامة الأخرى بتحديد أسعار الاختبارات وفقا للسوق، ولكن يجب أن تلتزم باللوائح الوطنية والمحلية ذات الصلة، حسبما قال دو.
وذكرت لجنة الصحة بالمدينة يوم الأحد أن بكين سجلت 14 حالة مؤكدة محلية جديدة مصابة بكوفيد-19 وثلاث حالات بدون أعراض يوم السبت.

لا إصابات جديدة بكوفيد-19 في مقاطعة هوبي الصينية يوم 28 يونيو
ذكرت لجنة الصحة بمقاطعة هوبي في وسط الصين اليوم الاثنين، أن المقاطعة لم تسجل حالات إصابة مؤكدة جديدة أو حالات بدون أعراض أو حالات جديدة مشتبه في إصابتها بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم 28 يونيو.
وحتى يوم الأحد، كان في المقاطعة حالة واحدة لم تظهر عليها أعراض تخضع للملاحظة الطبية.
وبنهاية يوم الأحد، سجلت هوبي ما إجماليه 68135 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وخرجت 63623 حالة من المستشفيات، بينما تم تسجيل 4512 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.