شي يشدد على تطبيق أفضل للخط التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني

0

شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على تطبيق أفضل للخط التنظيمي للحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد، حتى يظل الحزب أقوى.
أدلى شي بهذه التصريحات يوم الإثنين، خلال ترأسه جلسة دراسة جماعية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول دراسة وتطبيق الخط التنظيمي للحزب في العصر الجديد.
وقال شي إن البناء التنظيمي أساس هام لبناء الحزب، مشددا على بذل الجهود لجعل الحزب أكثر قوة لقيادة الشعب الصيني بكافة قومياته تجاه تحقيق حلم تجديد شباب الأمة الصينية على مسار الاشتراكية ذات الخصائص الصينية بحوكمتها طويلة الأمد.
ولفت إلى أنه “يتعين علينا دعم وتحسين قيادة الحزب ومواصلة دفع المشروع الجديد العظيم لبناء الحزب بثبات”.
ومشيرا إلى أن يوم الأربعاء يمثل الذكرى الـ99 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، هنأ شي أعضاء الحزب بجميع أنحاء البلاد بالنيابة عن اللجنة المركزية.
وأوضح أنه مع فهم دلالات ومتطلبات الخط التنظيمي في العصر الجديد بطريقة مناسبة ، ينبغي بذل الجهود لتطبيقها بشكل أفضل مع التركيز على تحقيق الأهداف وحل المشكلات وتحقيق نتائج أفضل.
وذكر شي أن الهدف الرئيسي للبناء التنظيمي للحزب هو دعم وتعزيز القيادة الكلية للحزب وتوفير ضمانة قوية لدفع الاشتراكية ذات الخصائص الصينية، مضيفا أن قيادة الحزب هي أهم الضمانات الأساسية لتجديد شباب الأمة .
وأوضح أنه يتعين على منظمات الحزب على كل المستويات وجميع أعضاء الحزب ومسؤوليه ، وخاصة المسؤولين القياديين، ترجمة النظريات الجديدة للحزب إلى ممارسة ، مطالبا لجان الحزب وإدارتها التنظيمية باستخدام نظريات الحزب في توجيه البناء التنظيمي مع دفع الإصلاح والابتكار.
وسلط شي أيضا الضوء على بناء النظام التنظيمي للحزب، مشجعا منظمات الحزب على تعزيز قدرتهم على القيادة سياسيا، والتوجيه من خلال النظرية، وتنظيم الشعب وإلهام المجتمع.
وقال أنه فيما يخص اختبار المسؤولين ونشر المواهب، تعتبر الفضائل والكفاءة معايير هامة، مشددا على الحاجة إلى تحسين قدرة المسؤولين على الحوكمة.
ودعا إلى تعزيز التعليم والتدريب لمسؤولي الحزب وتعميق إصلاح النظام وآلية تطوير المواهب.
وشدد شي على تحسين المؤسسات التنظيمية للحزب بقواعد ولوائح خاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.