موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يدعو إلى تعاون أوثق بين الحزبين الحاكمين الصيني والمنغولي

0

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ يوم الجمعة إن الحزب الشيوعي الصيني مستعد لتعزيز التبادلات والتعاون مع حزب الشعب المنغولي على جميع المستويات وفي جميع المجالات، لدفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومنغوليا نحو تطور أكبر وتقديم الإسهامات الواجبة للسلام والازدهار الإقليميين.
أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات في رسالة شفهية بعث بها إلى أوخنا خوريلسوخ، رئيس حزب الشعب المنغولي الحاكم ورئيس وزراء منغوليا.
قال شي إن الصين ومنغوليا جارتان وديتان تربطهما جبال وأنهار، مضيفا أن الجانبين تعاونا بشكل وثيق ضد مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19” منذ البداية، ما أظهر بشكل كامل علاقات الصداقة العميقة بينهما والتي تتسم بمساعدة بعضهما البعض وتخطي المصاعب معا.
وأشار شي إلى أن خوريلسوخ أشاد بإسهام الصين في الحرب العالمية ضد المرض، قائلا إن الجانب الصيني مستعد لتعزيز التبادلات والتعاون في محاربة المرض مع منغوليا ودول أخرى وبناء مجتمع صحي للجميع، بشكل مشترك.
قال الرئيس الصيني إنه سعيد لأنه بفضل الجهود المشتركة لحزب الشعب المنغولي والحكومة المنغولية وجميع قطاعات المجتمع في منغوليا، حققت منغوليا نتائج ملحوظة في الوقاية من المرض والسيطرة عليه وحافظت على تنمية اقتصادية واجتماعية مستقرة وأجرت انتخابات برلمانية ناجحة حديثا.
وأشار شي إلى الرسالة التي أرسلها له خوريلسوخ منذ فترة قريبة، بمناسبة الذكرى الـ99 لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، قائلا إنها اثبتت تماما الأهمية الكبيرة التي يوليها خوريلسوخ وحزب الشعب المنغولي للعلاقات بين الحزبين والبلدين.
قال خوريلسوخ في خطاب سابق أرسله إلى شي، إنه بفضل جهود الحزب الشيوعي الصيني الدؤوبة، فإن نجاح الصين في هزيمة المرض لم يتمكن من حماية الأمن الصحي للشعب الصيني فقط، وإنما قدم أيضا إسهامات كبيرة لحماية صحة شعوب العالم، وهو الأمر الذي يكن له إعجابا شديدا.
وأضاف خوريلسوخ أنه سعيد لأن حزب الشعب المنغولي والحزب الشيوعي الصيني رفعا التعاون الثنائي إلى مستويات أعلى جديدة بنجاح، خلال السنوات القليلة الماضية، وفقا لإطار مذكرة تفاهم للتبادلات والتعاون بين الحزبين.
وأعرب خوريلسوخ عن اعتقاده بأن الحزبين سوف يعززان انجازات تعاونهما ويعمقان العلاقات المنغولية الصينية، لدعم الرخاء في البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.