موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعتزم دعم التعاون الدولي في المشروعات البحثية الخاصة بكوفيد-19

0

تخطط الصين لدعم التعاون الدولي في المشروعات البحثية بشأن العقاقير واللقاحات ومعدات الاختبار والطب الصيني التقليدي، لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
وأصدرت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية توجيها تطبيقيا يوم الاثنين يستهدف اجتذاب ما لا يزيد على 37 من المشروعات التعاونية البحثية الدولية لمكافحة مرض (كوفيد-19) تركز على أربعة اتجاهات. ويهدف هذا إلى تعزيز التعاون البحثي مع البلاد التي اجتاحها الفيروس والمنظمات الدولية المعنية من خلال التعاون الابتكاري في العلوم والتكنولوجيا الدولية، وتبادل البيانات والخبرات البحثية في مكافحة المرض.
وتشمل المشروعات المستهدفة تجارب إكلينية متعددة المراكز للعقاقير واللقاحات، والتنمية التعاونية لتكنولوجيات إجراء الاختبارات الجديدة، ومعدات الاختبار الميدانية السريعة، والبحث الدولي بشأن آليات الطب الصيني التقليدي في علاج (كوفيد-19).
ووفقا للتوجيه، فإن اللقاحات المرشحة التي أكملت المرحلتين الأولى والثانية من الاختبارات الإكلينيكية ستحظى بأولوية الدعم.
ويتعين أن يشارك في كل مشروع بحثي، معهد أجنبي بحثي واحد أو شركة أجنبية واحدة على الأقل، كما يمكن للعلماء الأجانب العاملين بمعاهد البر الرئيسي الصيني أو العلماء من هونغ كونغ وماكاو وتايوان، أن يقودوا هذه المشروعات.
ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي 100 مليون يوان (نحو 14.29 مليون دولار أمريكي) من خزينة الدولة ستقدم إلى المشروعات المرشحة المؤهلة، مع فقرة تنفيذ لا تتخطى عامين.
ويمكن للمؤسسات المعنية تقديم طلبات إلكترونية للوزارة في الفترة من 8 يوليو حتى 31 أغسطس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.