موقع متخصص بالشؤون الصينية

منسوب المياه يتجاوز مستوى الأمان في بحيرة للمياه العذبة بوسط الصين

0

تجاوز منسوب المياه مستوى الأمان في أحد محطات المياه في ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين، بسبب الأمطار الغزيرة المستمرة وتدفقات المياه أعلى البحيرة.
قالت السلطات المحلية، إنه في حوالي الساعة الثالثة من فجر اليوم (الأحد)، وصل منسوب المياه في محطة تشنغلينغجي المائية لبحيرة دونغتنغ في مقاطعة هونان بوسط الصين، إلى 34.56 متر، 0.01 متر أعلى من مستوى الأمان و2.06 متر أعلى من مستوى التحذير.
يشير مستوى أمان المياه، إلى الحد الأعلى لمستوى المياه الذي يضمن سلامة السدود والمشروعات التابعة لها.
قال جيانغ دونغ تشينغ مسؤول بمركز المياه بالمقاطعة، إنه عندما تتجاوز المياه في البحيرة منسوب الأمان، فهذا يعني أن السيطرة على الفيضانات في حالة طوارئ استثنائية. وبالإضافة إلى جهود إنقاذ شاملة وتدابير لتحويل مياه الفيضانات، من الضروري أيضا القيام بتجهيزات للنزوح الجماعي.
ارتفع منسوب المياه في محطة تشنغلينغجي للمياه، فوق مستوى التحذير ليبلغ 32.5 مترا في 4 يوليو، وواصل الارتفاع. وتتوقع المحطة أن يصل مستوى المياه إلى الذروة وهى 34.65 متر يومى 13 إو 14 يوليو.
وفي حوالي الساعة الخامسة من مساء يوم السبت، رفعت مدينة يوييانغ، حيث تقع المحطة، مستوى الاستجابة الطارئة ضد الفيضانات إلى المستوى الثاني، ثاني أعلى مستوى في نظام الصين للاستجابة الطارئة للفيضانات المكون من أربعة مستويات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.