موقع متخصص بالشؤون الصينية

خبراء يحثون على وضع معايير تأهيلية لمضيفي البث المباشر في الصين

0

دعا خبراء إنترنت وخبراء قانونيون في الصين إلى وضع معايير تأهيلية لتنظيم العدد الكبير من مضيفي البث المباشر في الصين، وفق ما ذكرت صحيفة “تشاينا ديلي” في تقرير نشرته يوم الثلاثاء.
ويأتي هذا بعد أن كشفت حملة أخيرة قامت بها مصلحة الدولة للفضاء السيبراني، أعلى هيئة لمراقبة الإنترنت في الصين، أن 10 من بين 31 منصة للبث الحي، بينها موقع الألعاب “دوويو” ومنصة تبادل مقاطع الفيديو “بيليبيلي”، تنشر محتوى مبتذلا.
ونقل التقرير عن وانغ سي شين، الأستاذ المتخصص في قواعد وقوانين الإنترنت في جامعة الاتصالات الصينية ، قوله إن أغلب المنصات أو المشغلين يحجمون عن التعاطي مع تقارير عن مثل هذا المحتوى لأن المضيفين المثيرين للمشاكل والذين لديهم العديد من المتابعين، يمكنهم مساعدتهم في جذب مشاهدات و “المشاهدات تعني أرباحا”.
وأضاف أنه من جهة أخرى، فإنه من المستحيل للسلطات أن تراقب بشكل دائم تلك الصناعة، مشيرا إلى أن معاقبة هؤلاء المضيفين بشكل مخفف يمثل حلا مؤقتا.
واقترح جو وي، نائب مدير مركز بحوث قانون الاتصالات بجامعة الصين للعلوم السياسية والقانون، اعتماد السلطات نظام تصنيف لإدارة مضيفي البث المباشر.
وأضاف أنه إذا ما تمكنت السلطات من تصنيف وتنظيم المستويات أو المعايير التأهيلية للمضيفين، فإن الإشراف على هذه المنصات سيكون أكثر فعالية.
وحتى مارس من هذا العام، كان لدى الصين 560 مليون مستخدم للبث المباشر، بزيادة بواقع 163 مليون مستخدم مقارنة مع ديسمبر عام 2018، بحسب ما ذكر مركز الصين لمعلومات شبكة الإنترنت في تقرير أصدره في أبريل، لافتا إلى أن المحتوى المتعلق بالألعاب والتجارة الإلكترونية والعروض الواقعية يحظى بشعبية بين مستخدمي البث المباشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.