موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل رسالة تهنئة إلى المؤتمر الوطني للطلائع الصغار الصينيين

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى المؤتمر الوطني الثامن لعصبة الطلائع الصغار الصينيين، وهي منظمة وطنية جماهيرية للأطفال الصينيين، حيث افتتح المؤتمر اليوم (الخميس) في بكين.
وأكد شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، على الجهود المبذولة لتنمية جيل جديد من المواهب وتهيئة أعضاء عصبة الطلائع الصغار الصينيين جيدا لدعم وتطوير الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتحقيق الحلم الصيني المتمثل في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.
وأشار شي في رسالته إلى أن منظمة عصبة الطلائع الصغار الصينيين تلعب دورا مثل دور مدرسة كبيرة حيث يرسي أعضاؤها طموحات نبيلة ويطورون شخصيات رائعة ومهارات مختلفة، ويزرعون حب الحزب الشيوعي الصيني والوطن الأم والشعب في قلوب الطلائع.
وشدد شي على أنه في العصر الجديد، ينبغي على المنظمة مواصلة اتباع تعليمات الحزب الشيوعي وتقاليد الثورة.
كما حث المنظمة على توحيد وتعليم وتوجيه أعضائها ليكونوا على استعداد جيد لدعم الاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها وتحقيق الحلم الصيني المتمثل في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية.
وطالب شي بقيادة أقوى للحزب في العمل المرتبط بالمنظمة وبدعم حكومي وعام له ، لخلق ظروف مواتية لصحة ونمو الأطفال في العصر الجديد.
وحضر الاجتماع الافتتاحي وانغ هو نينغ عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب وعضو أمانة اللجنة المركزية للحزب.
وقرأت نائبة رئيس مجلس الدولة سون تشون لان، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رسالة شي خلال الاجتماع وألقت كلمة نيابة عن اللجنة المركزية للحزب.
وحثت سون على بذل جهود جادة لدراسة سلسلة التصريحات المهمة التي أدلى بها شي حول العمل المتعلق بالأطفال ومنظمة عصبة الطلائع الصغار الصينيين وتنفيذها بدقة في العمل العملي لتعزيز النمو الصحي للأطفال.
وأُجري الاجتماع عبر الهاتف ورابط فيديو.
كما حضر الاجتماع نحو 2000 شخص، من بينهم قادة اللجان الحزبية على مستوى المقاطعة، والمسؤولون الرئيسيون من عصبة الشبيبة الشيوعية الصينية وسلطات التعليم، ومندوبون لدى المؤتمر الوطني الثامن لعصبة الطلائع وممثلو أعضائها فضلا عن مدربيها وعمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.