موقع متخصص بالشؤون الصينية

شى يشدد على تعزيز إعادة تجديد شمال شرقي الصين خلال جولة تفقدية في جيلين

0

شدد الرئيس الصيني شي جين بينغ على التمسك بفلسفة التنمية الجديدة ومواصلة تنفيذ استراتيجية إعادة تجديد شمال شرقي الصين.
وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية في مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين في الفترة من يوم الأربعاء حتى اليوم (الجمعة).
وحث على بذل الجهود لضمان تحقيق نصر حاسم في بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والقضاء على الفقر.
وشدد شي على الأهمية الكبرى للخطة الخمسية الـ14 للصين، والتي ستبدأ العام المقبل، حيث إنها السنوات الخمس الأولى بعد شروع البلاد في رحلة جديدة لبناء نفسها بالكامل لتصبح دولة اشتراكية حديثة.
وأشار شي إلى أن الظروف الداخلية والبيئة الخارجية لتنمية البلاد تمر بتغيرات عميقة ومعقدة.
وقال شي “يجب أن نحافظ على تنمية اقتصادية واجتماعية سليمة ومستدامة”، مشددا على الحاجة إلى تعزيز الدراسة والتقييم، وتعميق البحث، وإجراء صنع سياسات سليمة.
ودعا شي إلى التخطيط الدقيق للأهداف والأفكار والتدابير التنموية للخطة الخمسية الـ14.
وخلال زيارته لمحافظة ليشو بعد ظهر الأربعاء، أطلع شي على التنمية الزراعية والزراعة الآلية والزراعة واسعة النطاق.
وقال شي “إنني أهتم كثيرا بإنتاج الحبوب والأمن الغذائي”، مطالبا جيلين بضرورة بذل الجهود لضمان الأمن الغذائي، وتسريع التحول في التنمية الزراعية، وتوفير المزيد من الخبرة في تطوير الزراعة الحديثة.
وخلال سيره في حقل الذرة، شدد شي على تكامل الزراعة والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن المزارعين ينبغي أن يكونوا قادرين على استخدام أفضل التقنيات لزراعة الحبوب عالية الجودة.
كما طالب باتخاذ تدابير فعالة لحماية واستخدام التربة السوداء عالية الغلة.
وقال شي خلال زيارته لإحدى تعاونيات المزارعين، إنه ينبغي تقديم الدعم لأنواع جديدة من الأعمال الزراعية مثل المزارع الأسرية وتعاونيات المزارعين، مشجعا على تطوير تعاونيات متخصصة تلائم الظروف المحلية في جميع أنحاء البلاد.
وخلال زيارة القاعة التذكارية لمعركة سيبينغ لحرب التحرير الشعبية الصينية، طالب شي ببذل جهود جادة لدراسة تاريخ الحزب الشيوعي الصيني وتاريخ الصين الجديدة، ودعم القضية الاشتراكية العظيمة التي أسسها الحزب والشعب في ظل قيادة الحزب، ودفع القضية إلى الأمام من جيل إلى جيل.
وبعد ظهر الخميس، تفقد شي مجتمعا سكنيا في تشانغتشون، حاضرة المقاطعة، للتعرف على الحوكمة الأساسية وخدمات المجتمع.
وتحدث عن أهمية تحسين حوكمة المجتمع في تعزيز تحديث نظام الحوكمة وقدرتها في الصين.
كما قام شي بجولة في قاعة عرض التخطيط لمنطقة تشانغتشون الجديدة، مشددا على أهمية تخطيط البنية التحتية وبنائها، بالإضافة إلى ربط سلاسل الصناعة والتوريد بشكل أفضل بمناطق تطوير التكنولوجيا الفائقة، حتى يتمكنوا من لعب أدوار رائدة في تعزيز التنمية الاقتصادية الإقليمية.
وأثناء زيارته لمقر البحث والتطوير لدى مجموعة ((فاو)) لصناعة السيارات، تحدث شي مع الموظفين الذين تخرجوا مؤخرا من الجامعات. وقال إن لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات ينبغي أن يولوا اهتماما كبيرا لتوظيف خريجي الجامعات.
وفي قاعة المعرض الخاصة بالمجموعة، أطلع شي على تطور الشركة وعلى أحدث منتجات السيارات.
وسلط شي الضوء على تعزيز التنمية المستقلة للتقنيات والمكونات الأساسية لتعزيز التنمية عالية الجودة لصناعة السيارات الصينية وبناء علامات تجارية محلية قوية للسيارات.
وأشار شي إلى المنافسة الشرسة في الصناعة التحويلية العالمية، داعيا إلى بذل جهود حثيثة لدفع تنمية الصناعات الناشئة ذات الأهمية الاستراتيجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.