موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين لا تزال جذابة للمستثمرين الأجانب

0

قال مسؤول تجاري اليوم (الخميس) إن الصين لا تزال جذابة للشركات الأجنبية، حيث أعربت الغالبية العظمى من الشركات التي تم سؤالها في استطلاع، عن رغبتها في مواصلة الاستثمار والعمل داخل البلاد.
وفي مؤتمر صحفي دوري، قال المتحدث باسم وزارة التجارة قاو فنغ إن حوالي 99.1 بالمئة من المستطلعة آراؤهم في استطلاع أجرته وزارة التجارة مؤخرا قالوا إن عمليات شركاتهم في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، ستستمر.
وأوضح قاو أنه على الرغم من تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، فإن بيئة الأعمال في الصين قد تحسنت بشكل أكبر هذا العام مع تطبيق قانون الاستثمار الأجنبي وكشف النقاب عن قائمة سلبية أقصر بكثير، مضيفا أن البلاد ساعدت أيضا الشركات ذات التمويل الأجنبي في حل المشكلات البارزة مثل نقص الإمدادات المضادة للمرض والمواد الخام.
ولفت قاو إلى أن الصين ستقدم خدمات أكثر جودة للشركات الأجنبية، وستخلق بيئة أعمال أكثر ملاءمة وقائمة على القانون وذات طابع دولي.
وانخفض الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني، عند الاستخدام الفعلي، بنسبة 1.3 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 472.18 مليار يوان (حوالي 67 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2020، وتحقق نمو بنسبة 8.4 بالمئة على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.