موقع متخصص بالشؤون الصينية

إعصار هاجوبيت يصل إلى اليابسة في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين

0

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن هاجوبيت، الإعصار الرابع لهذا العام، وصل إلى مقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين خلال الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء.
وقال المركز إن إعصار هاجوبيت الذي بلغت قوة الرياح في مركزه 38 مترا في كل ثانية، ضرب المناطق الساحلية في مدينة يوهتشينغ، وهي مدينة على مستوى المحافظة تديرها مدينة ونتشو بمقاطعة تشجيانغ، عند حوالي الساعة 3:30 صباح اليوم الثلاثاء.
وجلب الإعصار أمطارا غزيرة إلى مقاطعتي تشجيانغ وفوجيان، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في مناطق في الأجزاء الغربية والجنوبية من بحر الصين الشرقي، والمياه بالقرب من جزيرة دياويوي الصينية ومصب نهر اليانغتسي وخليج هانغتشو، فضلا عن المناطق الساحلية في مقاطعة تشجيانغ وشمال شرقي مقاطعة فوجيان.
وقام المركز بترقية إنذاره للإعصار في الساعة السادسة مساء الاثنين من اللون الأصفر إلى اللون البرتقالي، وجدد الإنذار عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء، استنادا إلى نظام تحذير مرمّز بأربعة مستويات للطقس القاسي، حيث يعد اللون الأحمر الأكثر خطورة، يليه البرتقالي والأصفر والأزرق.
وتوقع المركز أن أن الإعصار سيتحرك شمالا ويمر عبر تشجيانغ، مع ضعف شدته تدريجيا. ومن المتوقع أن يغادر تشجيانغ ليلة الثلاثاء ويدخل غربي البحر الأصفر عبر شمالي جيانغسو يوم الأربعاء المقبل قبل أن يتجه نحو الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية.
وحتى الساعة العاشرة مساء الاثنين، قامت مقاطعة تشجيانغ بإجلاء 381375 شخصا. وتم إيقاف بعض خدمات القطارات وأعمال البناء في فوجيان، حيث تم سحب القوارب إلى الشاطئ وإجلاء السكان القريبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.