موقع متخصص بالشؤون الصينية

بكين تستعد لمواجهة أعتى عاصفة مطيرة في الصيف

0

ألغت السلطات في بكين الرحلات الجوية وأغلقت الحدائق ونبهت السكان، حيث تستعد العاصمة الصينية لما يتوقع أنه أشد موجة من الأمطار الغزيرة منذ بداية موسم الفيضان هذا العام.
قالت سلطات المطار لوكالة أنباء ((شينخوا))، إنه تم إلغاء 291 رحلة جوية على الأقل في مطاري المدينة، مطار العاصمة بكين الدولي ومطار داشينغ الدولي، اليوم (الأربعاء).
وذكرت هيئة النقل العام في بكين، مشغل أساطيل الحافلات في العاصمة، أنها سوف تعلق الخدمات على 105 من الطرق في مناطق جبلية في ضواحي بكين اليوم.
وأصدر مكتب بلدية بكين للأرصاد الجوية يوم الثلاثاء، إنذاراً باللون الأصفر لمواجهة العواصف المطيرة، حيث من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة منطقة بكين-تيانجين-خبي، بين يومي الأربعاء والخميس.
ومنذ بعد ظهر الثلاثاء، يتلقى سكان بكين رسائل نصية من مكتب السيطرة على الفيضانات بالمدينة، ينصحهم فيها بتجنب الخروج والعمل من المنزل إذا كان هذا ممكنا.
كما توقعت خدمة الأرصاد في المدينة في أحدث بيان لها، حدوث عواصف رعدية وبرد قد تستمر حتى الخميس. وذكرت الخدمة أن الأمطار التي سقطت صباح اليوم كانت خفيفة، ولكن ما زال هطول الأمطار الغزيرة “في الطريق”.
وقالت مجموعة بكين للصرف المحدودة، مشغل نظام الصرف في المدينة، إنها بدأت استجابة عالية المستوى للعاصفة المطيرة، وضعت 3090 عاملا في وضع الاستعداد للتعامل مع أي فيضانات ناجمة عن الأمطار على الفور.
وأضافت المجموعة اليوم، أنها أجرت فحصا لمنشآت الصرف في المدينة، ومن بينها محطات الضخ وشبكات الصرف في الشوارع. وأمرت محطات الضخ بوضع خزانات سلفا للاستعداد لهطول الأمطار الغزير.
أغلقت المدينة حدائقها ومواقعها السياحية اليوم بسبب مخاوف أمنية. وأصدرت السلطات تحذيرا من الفيضان وطلبت من السكان البقاء في بعيدا عن أنهار المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.