موقع متخصص بالشؤون الصينية

الابتكار يزداد تألقا في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات

0

من روبوتات الخدمة في المنصات الافتراضية إلى تطبيقات شبكات الجيل الخامس المعروضة في الأجنحة السحابية، تبهرك الابتكارات التي يقدمها معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات 2020، المقام في بكين.
ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة ستة أيام، ويعد أكبر المعارض للتجارة في الخدمات وأشملها، 18 ألف شركة ومؤسسة من 148 دولة ومنطقة.
وقال نائب وزير التجارة الصيني وانغ بينغ نان، في المعرض، إنه خلال المكافحة العالمية لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، شهد الاقتصاد الرقمي توسعا سريعا، وسط النمو الهائل في الخدمات الناشئة.
الخدمات الابتكارية
وفي قاعة مترامية الأطراف في مركز الصين الوطني للمؤتمرات، تتحرك الروبوتات البشرية ذهابا وإيابا، لترحب بالزائرين أو ترش المواد المطهرة بمساعدة تكنولوجيا التنقل الآلي وتفادي العقبات.
وتعرَض أيضا العديد من روبوتات الخدمة التي تُظهر مهارات في الطبخ وتوصيل السلع وإجراء العمليات الجراحية، بل وحتى تشخيص الأمراض.
ويركز المعرض على الريادة في الابتكار العلمي والتكنولوجي عن طريق عرض تطبيقات عالمية للبنية التحتية الجديدة والذكاء الاصطناعي وتطبيقات تكنولوجيا الجيل الخامس والبيانات الضخمة وروبوتات الخدمة .
العرض الإبداعي
قدم المعرض هذه المرة نواحٍ ابتكارية فيما يخص الإبداع وإقامة المعارض بطريقة أفضل. وتتيح منصة رقمية، أطلقها المعرض للوفود الأجنبية التي لا يمكنها دخول مقر المعرض بسبب قيود مرض (كوفيد-19)، القيام بجولة في المعرض بشكل افتراضي وعقد الصفقات التجارية عبر الإنترنت.
وقال تساو يوي تنغ، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة ((بيكس موفينغ)) وهي إحدى الشركات الناشئة في مجال القيادة الذاتية، في حديث لوكالة أنباء ((شينخوا))، إنه من خلال تطوير الشركة الذاتي لخوارزميات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا تصنيع الطباعة ثلاثية الأبعاد المعدنية كبيرة الحجم، انتقلت الشركة من تجارة السلع إلى تجارة الخدمات عن طريق التصنيع الرقمي المُوزع.
وأضاف تساو “في المعرض، وجدنا الكثير من العملاء الجدد المُحتملين، وقابلنا العديد من موردي البرمجيات والمكونات المادية، في كل من المراحل الأولى والنهائية لصناعة القيادة الذاتية. وسيساعدنا المعرض بالتأكيد في تحقيق نمو سوقي أكبر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.