موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعارض بشدة تقرير الولايات المتحدة حول الجيش الصيني

0

أعرب وو تشيان المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، اليوم (الأحد)، عن معارضته القوية لتقرير نشرته وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا.
قال المتحدث إن التقرير الذي نشر بعنوان “تطورات عسكرية وأمنية تتعلق بجمهورية الصين الشعبية 2020″ دليل آخر على نية الولايات المتحدة لتشويه الصين وجيشها.
وأضاف وو أن الصين تأسف وتعارض بشدة هذا العمل الأمريكي.
ولفت إلى أن التقرير شوه عمدا العلاقات بين الحزب الشيوعي الصيني والجيش الصيني وأساء تفسير سياسة الدفاع الوطني الصيني والاستراتيجيات العسكرية وشجع على ما يسمى بـ”تهديد الجيش الصيني”.
وأصدر الجانب الأمريكي مثل هذه التقارير خلال الـ20 سنة الأخيرة على التوالى، بحسب وو، واصفا هذه التقارير بأنه عمل يمثل الهيمنة والاستفزاز بشكل صارخ وهو ما يضر بشدة بالعلاقات الثنائية والعلاقات بين الجيشين.
وأضاف ان الصين قدمت احتجاجا رسميا للجانب الأمريكي.
مشددا على أن جيش تحرير الشعب الصيني هو القوات المسلحة للشعب تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، قال وو إن تأييد قيادة الحزب هي روح جيش تحرير الشعب الصيني ويلتزم الجيش بخدمة الشعب بشكل صادق.
وتتبع الصين مسار التنمية السلمية وتلتزم بسياسة الدفاع الوطني الدفاعية بطبيعتها، بحسب وو، مضيفا أن تنمية الجيش الصيني تهدف إلى حماية المصالح السيادية والأمنية والتنموية.
وأضاف أنها “لا تستهدف أي دولة ولا تمثل تهديدا لأي دولة أخرى”.
وأكد وو على أنه توجد صين واحدة في العالم، وتعتبر تايوان جزءا لا يتجزأ من الصين.
وقال إن التوترات عبر مضيق تايوان ناجمة عن محاولات الحزب الديمقراطي التقدمي الاعتماد على الدعم الأجنبي واستخدام القوة لمقاومة التوحيد وكذلك محاولات العناصر الخارجية المناهضة للصين لاستخدام تايوان لاحتواء وتقسيم الصين.
مشيرا إلى الحروب الأمريكية والتحركات العسكرية ضد دول مثل العراق وسوريا وليبيا على مدار العقدين الماضيين، قال وو إن الولايات المتحدة أثبتت أنها أحد المحرضين على الفوضى الإقليمية، وانتهكت النظام الدولي ودمرت السلام العالمي.
وقال إن الجيش الصيني سيطبق بإخلاص رؤية بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية وسيحمي بقوة أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة وسيشارك بفاعلية في التعاون الأمني الإقليمي وسيسرع بتوفير متطلبات الأمن العام الدولى.
ولفت وو إلى أن “الجيش الصيني ملتزم بحماية السلام العالمي، ما يسهم في التنمية العالمية وحفظ النظام الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.