موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على أهمية الإصلاح والانفتاح والتوظيف خلال جولة تفقدية في شانغهاي

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ على بذل جهود لدعم الإصلاح والانفتاح وتعزيز التنمية المدفوعة بالابتكار واستقرار التوظيف، من أجل ترسيخ أساس النمو التصحيحي للصين.
وأدلى لي، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بهذه التصريحات خلال جولة تفقدية في شانغهاي على مدى يومي أمس الاثنين واليوم (الثلاثاء).
وزار لي منطقة شانغهاي التجريبية للتجارة الحرة وجامعة شانغهاي جياوتونغ، وشركات عديدة، وشارع نانجينغ التجاري.
ولدى زيارته شركة شيمالايا، التي تدير منصة مشاركة صوتية شهيرة، شجع رئيس مجلس الدولة منشئي المحتوى على ابتكار منتجات صوتية متنوعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وذلك لتوسيع السوق وزيادة فرص العمل.


وخلال جولته في منطقة شانغهاي التجريبية للتجارة الحرة، قال لي إن شانغهاي ينبغي أن تستمر في العمل كرائدة في الإصلاح والانفتاح ،وأن تكون معلما أكثر بروزا في هذا الشأن. وأثناء حديثه مع المهندسين الصينيين والأجانب في مؤسسة ((SAP Labs China))، وهي شركة مملوكة لأجانب تعمل في منطقة شانغهاي التجريبية للتجارة الحرة ، شدد رئيس مجلس الدولة على ضرورة بذل جهود لتطوير خدمات التصنيع من خلال الاستفادة من الإنترنت الصناعي، وتعميق الانفتاح والتعاون، وتعزيز ارتقاء شعار “صنع في الصين”، ودعم سلاسل الصناعة والإمداد، وإنشاء محركات نمو جديدة.
ولدى زيارته لـ ((51job.com))، المزود الرائد لخدمات الموارد البشرية في البلاد، استفسر لي عن الوضع الحالي لسوق العمل ومستويات الرواتب وتوظيف خريجي الجامعات،وحث الموظفين على زيادة تحسين خدماتهم، حيث إن التوظيف له تأثير حيوي على معيشة الشعب وينبغي إعطاؤه الأولوية في جهود الصين لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الكلي.
كما ترأس لي ندوة في بنك الاتصالات حول الدعم المالي للاقتصاد الحقيقي. وقال إنه ينبغي الحفاظ على القوة المناسبة للسياسات المتعلقة بالدعم المالي للاقتصاد الحقيقي، كما ينبغي تعزيز الابتكار في الخدمات بينما ينبغي توسيع التمويل الشامل.
وبعد الاستماع إلى أصحاب الأعمال في طريق نانجينغ، الذين قالوا إن السوق يتعافى من اضطراب “كوفيد-19″، قال رئيس مجلس الدولة إن الأمر سيستغرق وقتا لرؤية النمو الطبيعي في الاستهلاك مجددا، داعيا إلى مواصلة الجهود في تحقيق التوازن بين المكافحة المنتظمة للمرض واستعادة الاستهلاك.
وفي جامعة شانغهاي جياوتونغ، أجرى لي تبادلات معمقة مع الأساتذة والعلماء. وشدد على أهمية تحفيز الإبداع لدى العاملين في البحث العلمي، وتسريع التحول الصناعي والاستغلال التجاري لنتائج البحث العلمي، وتحويلها إلى إنتاجية حقيقية.
كما أكد رئيس مجلس الدولة تماما على الإنجازات التي حققتها شانغهاي في الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه، وما أحرزته من التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.