موقع متخصص بالشؤون الصينية

مع تركيز على مبادرة “الحزام والطريق” … إطلاق النسخة العربية لموقع “قصص الصين”

0

تم إطلاق النسخة العربية لموقع “قصص الصين” (arabic.chinastory.cn) على الإنترنت، حيث تركز هذه النسخة في بدايتها على قصص تحت موضوع مبادرة “الحزام والطريق”، وتكون متاحة لزيارتها بشكل رسمي من قبل الجمهور عشية العيد الوطني الصيني الذي يصادف يوم أول أكتوبر.
وتم نشر الدفعة الأولى المؤلفة من حوالي 50 قصة على الموقع الإلكتروني والتي توضح منجزات تم تحقيقها بين الصين والدول العربية في بناء “الحزام والطريق” في مختلف المجالات، وكذلك الصداقة بين الشعبين الصيني والعربي.
فمن الخياطة الصينية لي يو شيا التي تنسج أحلامها على طول “الحزام والطريق”، إلى سلمى إبراهيم الأستاذة السورية التي تعلم اللغة العربية للصينيين في جامعة سيتشوان للدراسات الدولية، وعلاء الدين رواينية، المصمم الجزائري للرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد الذي يسعى وراء حلمه في شمال غربي الصين، وكذلك سون تشاو جيون، عميد كلية الموارد والبيئة بجامعة نينغشيا الذي يروج لنظام الري الموفر للمياه في الدول العربية… أصبح هؤلاء الأبطال في تلك القصص رسلا في العصر الحديث لتعزيز الصداقة التقليدية بين الصين والدول العربية.
يذكر أن موقع “قصص الصين” يعد قاعدة بيانات ومنصة وطنية تم بناؤها من قبل وكالة أنباء شينخوا، التي تهدف إلى إظهار صورة حقيقية وشاملة للصين، وقد جمعت أكثر من 100 ألف قصة مصورة وصوتية ومرئية بلغات متعددة.
وتم طرح تطبيق “قصص الصين” على الهواتف المحمولة، حيث تجاوز عدد التنزيلات التراكمية للنسختين الصينية والإنجليزية للتطبيق 6 ملايين مرة، مع انتشار مستخدمين من 142 دولة ومنطقة في خارج الصين.
جدير بالذكر أن النسخة العربية من الموقع الإلكتروني التي تركز على موضوع مبادرة “الحزام والطريق” تعد خطوة مهمة يهدف بها موقع “قصص الصين” لبناء منصة متعددة اللغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.