موقع متخصص بالشؤون الصينية

اقتباسات شي جين بينغ حول النهضة العظيمة للأمة الصينية

0

نشرت دار النشر الصينية للغات الأجنبية المجلد الثالث من كتاب “شي جين بينغ… حول الحكم والإدارة” في وقت سابق من هذا العام.
ويجمع المجلد 92 مقالا، من ضمنها خُطَب ومحادثات وتوجيهات ورسائل لشي، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بين 18 أكتوبر 2017 و13 يناير 2020، وهو عمل موثوق به يعكس بشكل كامل ومنهجي فكر شي جين بينغ حول الاشتراكية ذات الخصائص الصينية للعصر الجديد.
وفيما يلي بعض النقاط البارزة في اقتباساته حول النهضة العظيمة للأمة الصينية في الكتاب:
– اليوم، أكثر من أي وقت مضى، نحن أقرب إلى تحقيق هدف النهضة العظيمة للأمة الصينية، وأكثر ثقة به، وأكثر قدرة على تحقيقه. وأعتقد أنه طالما استمر كل الشعب الصيني في التحلي بهذه الروح من الأحلام، يمكننا وسوف نحقق النهضة العظيمة للأمة الصينية.
– لتحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية، يجب على الصين أن تتقدم مع العصر، وتواصل المضي قدما. كما قال أسلافنا: “إذا كان بإمكانك تحسين نفسك في يوم واحد، فافعل ذلك كل يوم، ومواصلة التحسين إلى الأبد.”
– العمل الجاد يرسم خلفية مشرقة لحياة الشباب. كما قال ماو تسي تونغ: “إذا كان لدي 200 عام لأوفرها، فسأسبح بالتأكيد لمسافة 3000 لي (1500 كيلومتر)”. يجب أن تتحقق مهمة النهضة العظيمة للأمة الصينية من خلال العمل الجاد، كما يجب أن تتحقق مُثُل الحياة. لولا النضال الشعبي الشاق، الذي قامت به على وجه الخصوص أجيال من الشباب، لما كان هناك العصر الجديد الحالي للاشتراكية الصينية ولا مستقبل نحقق فيه النهضة العظيمة للأمة الصينية.
– إن النهضة العظيمة للأمة الصينية لن تكون مهمة سهلة. لن يتحقق ذلك بمجرد قرع الطبول والصنوج. لا يمكننا التغلب على جميع المخاطر والتحديات التي نواجهها في طريقنا إلى الأمام دون عزيمة كفاحية حقيقية.
– ترك ماضي الصين بصماته في تاريخ البشرية؛ إن حاضر الصين تصنعه أيدي مئات الملايين من الصينيين. سيكون مستقبل الصين أكثر إشراقًا. يجب على جميع أعضاء الحزب والقوات المسلحة والشعب من جميع القوميات أن يتّحدوا بشكل أوثق، وأن يظلوا أوفياء لطموحنا الأصلي ورسالتنا التأسيسية، وأن يواصلوا تعزيز وتطوير جمهوريتنا الشعبية. يجب أن نواصل تعزيز جهودنا لتحقيق الهدفين المئويين وتحقيق الحلم الصيني للنهضة العظيمة للأمة الصينية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.