موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي جين بينغ في الذكرى الـ 40 لتأسيس منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة: نحرص على كتابة المزيد من “قصص الربيع”

0

ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ خطابا هاما في الاحتفال الذي انعقد بمناسبة الذكرى الأربعين لتأسيس منطقة شنتشن الاقتصادية الخاصة صباح اليوم. فيما يلي أهم النقاط التي تناولها الخطاب: ـ

شنتشن هي مدينة جديدة أنشأها الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني بعد الإصلاح والانفتاح، وهي تفسير لامع للاشتراكية ذات الخصائص الصينية على ورقة بيضاء.

يجب أن تستمر المنطقة الاقتصادية الخاصة في العمل، ليس هذا فحسب، بل يجب أن تعمل بشكل أفضل وعلى مستوى أعلى أيضًا.

يجب ألا يتوقف الإصلاح والانفتاح، وعلينا تعزيز الإصلاح والانفتاح من نقطة انطلاق أعلى في ظل النضال المستمر، والفكر المنير.

يواجه الاقتصاد العالمي العديد من التحديات المعقدة. يجب ألا تعيدنا الرياح المعاكسة وموجات الارتداد إلى الوراء. ويجب أن نقف على الجانب الصحيح من التاريخ، ونوسع الانفتاح بثبات وبطريقة شاملة، ونعزز بناء اقتصاد عالمي مفتوح، ونعزز بناء مجتمع مستقبل مشترك للبشرية.

للشعب الكلمة فيما كان يعيش حياة كريمة أم لا. يجب أن نبدأ من المشاكل التي يهتم بها الشعب بشكل عام، والتي تثير ردود أفعالهم قوية، والتي تظهر بالتكرار. ونتخذ المزيد من إجراءات الإصلاح والابتكار لحل المشكلات واحدة تلو الأخرى.

يجب بذل الجهود لجعل الشعب يشعر بالربح أكثر والسعادة الدائمة والأمان أكثر.

يجب أن نحترم روح الريادة للشعب، واستخلاص الحيوية المبتكرة والإبداعية لتنمية المناطق الاقتصادية الخاصة باستمرار من الجماهير.

يجب ان نتبع بثبات استراتيجية انفتاح متبادلة المنفعة ومربحة للجانبين، والتي لا تستمد زخم التنمية من العالم فحسب، كما أنه يسمح لتنمية الصين بإفادة العالم بشكل أفضل.

يجب إنشاء آلية حوافز سليمة لتعزيز تشكيل التوجه الصحيح الذي يشجع القادرين، ويكافئ الممتازين، ويزيل غير الاكفاء، ويقصى الفاشلين، ليكون ضمانا للمصلحين والمسؤولين.

يجب الحفاظ دائمًا بروح “الاختراق”، وزخم “الإبداع”، وأسلوب “العمل”، والسعي لمواصلة كتابة المزيد من “قصص الربيع”، والسعي لخلق معجزات جديدة من شأنها أن تجعل العالم أكثر إعجابا!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.