موقع متخصص بالشؤون الصينية

المكتب الثقافي المصري بالصين يقيم سلسلة من الندوات الافتراضية تحت عنوان “مصر والصين علاقات أبدية”

0

 

د. أميمة غانم زيدان (في اليمين) الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري في الصين مع البروفيسور شي يونغ ضيف الندوة الأولى في المكتب الثقافي المصري لدى بكين. (صورة مقدمة من المكتب الثقافي المصري بالصين، شينخوا)

أطلق المكتب الثقافي المصري بالصين اليوم الأربعاء سلسلة من الندوات الثقافية عبر الإنترنت تحت عنوان “مصر والصين علاقات أبدية”، وكانت الندوة الأولى بعنوان “العالم مندهش من عظمة الأهرامات”.

وقالت أميمة غانم زيدان الملحق الثقافي بالمكتب الثقافي المصري لدى بكين، إن الندوات ستقام بشكل أسبوعي وتستهدف كافة فئات الشعب الصيني الشقيق لتعريفه بحضارة مصر وتاريخها وترسيخ علاقات الصداقة المصرية الصينية العريقة.

وتابعت أن الندوات ستستمر إلى نهاية العام الجاري، ومن المقرر إقامة أنشطة ثقافية أخرى مثل عرض الأفلام ومسابقات ثقافية على هامش الندوات أيضا.

وذكرت زيدان أن الندوات مفتوحة للجمهور على منصة “فوف” الافتراضية للاجتماعات باللغة الصينية أو اللغة الإنجليزية، مضيفة أن الندوات تتضمن مواضيع مثل تاريخ الحضارة المصرية القديمة وكذلك الوضع الجاري والتطورات التي تشهدها مصر في الوقت الراهن.

وأكدت أن العلاقات المصرية الصينية تعمقت وتوطدت في السنوات الأخيرة وخاصة في مواجهة تفشي جائحة كوفيد-19، حيث بذل البلدان جهودا كبيرة متبادلة على المستويين الحكومي والشعبي من أجل مكافحة الجائحة، ولذلك باتت الندوات الثقافية أمرا أكثر أهمية لتعزيز التعارف بين الشعبين المصري والصيني، الصديقين في السراء والضراء، من حيث الحضارة والتاريخ والثقافة.

وأضافت أن المشاريع الثقافية القائمة بين الدولتين لا تتوقف، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الموضوعات والنشاطات على جميع الأصعدة قيد الإعداد حاليا وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.