موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدثة: اعتماد الحزب الديمقراطي التقدمي على الولايات المتحدة في السعي إلى ما يسمى بـ”استقلال تايوان” يؤدي إلى طريق مسدود

0

 

قالت متحدثة باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الجمعة) إن اعتماد سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي على الولايات المتحدة لمواجهة البر الرئيسي والسعي إلى ما يسمى بـ”استقلال تايوان” سيؤدي فقط إلى طريق مسدود.
وقالت تشو فنغ ليان، المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة، إن “تايوان جزء من الصين وهو ما لا يمكن تغييره من قبل أي فرد أو أي قوة”، وذلك ردا على تعليقات “الامتنان” لسلطة الحزب الديمقراطي التقدمي على التصريحات المغلوطة من قبل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن قضية تايوان.
وأضافت تشو أن الاعتماد العنيد لسلطة الحزب الديمقراطي التقدمي على الولايات المتحدة لمواجهة البر الرئيسي والسعي إلى ما يسمى بـ”استقلال تايوان” لن يؤدي إلى شيء سوى الإضرار بنفسها.
وأوضحت أن بومبيو أصدر مرارا تعليقات مغلوطة حول قضية تايوان، وبالتالي انتهك بشدة مبدأ صين واحدة والبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة.
وتابعت تشو قائلة إن تصريحات بومبيو ذات الصلة تتعارض مع الحقائق والأعراف الرئيسية للمجتمع الدولي والالتزام الذي تعهدت به حكومة الولايات المتحدة للجانب الصيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.