موقع متخصص بالشؤون الصينية

تفاح أكسو يحلي حياة مزارعي منطقة شينجيانغ في شمال غربي الصين بدعم من التجارة الإلكترونية

0

في الصورة الملتقطة يوم 31 أكتوبر 2020 ، مزارعون محليون يحصدون التفاح في مزرعة هونغتشيبو بولاية أكسو في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

جلب محصول وفير من التفاح فرحا للمزارعين المحليين مؤخرا في ولاية أكسو بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وذلك مع تسويق المحصول في أنحاء البلاد بدعم منصات التجارة الإلكترونية المتنوعة والخدمات اللوجستية القوية.

وقال يوسوب، مزارع التفاح في مزرعة هونغتشيبو في أكسو، إنه قد تم حجز جميع ثمار التفاح من قبل المشترين خارج شينجيانغ قبل الحصاد.

وأصبح تفاح أكسو مرغوبا فيه للغاية في الأسواق داخل وخارج الصين، بسبب ما تتمتع به أكسو المتفوقة من مناخ قاري جاف ومعتدل وسطوع الشمس لساعات طويلة، وهي ظروف مثالية لزراعة التفاح.

ويعد تسويق التفاح في أكسو طريقة معززة لتخفيف الفقر، حيث تعد ولاية أكسو من المناطق الفقيرة للغاية في الصين، وقد أصبحت زراعة الفواكه المصدر الرئيسي لدخل المزارعين المحليين. وحسب بيانات رسمية، تحتل إيرادات  الصناعات الحرجية وزراعة الفواكه حوالي ثلث إجمالي الدخل للمواطنين المحليين.

   في الصورة الملتقطة يوم 21 أكتوبر 2020 ، ثمارالتفاح المحصودة في مزرعة بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

ويصادف نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر من كل عام الموسم التقليدي لحصاد التفاح في أكسو، ومن عادة مزارعي التفاح أن يبيعوا ثمار التفاح إلى تجار الفواكه المحليين بالجملة والتجزئة، ثم ينقلها التجار إلى المتاجر الكبرى أو الأسواق الزراعية، مما يزيد سلاسل بيع التفاح وتكاليف الشراء للمستهلكين ويخفض الحصة التي تعود على المزارعين.

وفي السنوات الأخيرة، طور المزارعون قنوات حديثة متعددة، بدلا من الاعتماد على طرق البيع التقليدية، كالبيع بالتجزئة للمستهلكين في أنحاء البلاد من خلال منصات التجارة الإلكترونية المتنوعة مباشرة، الأمر الذي يعد طريقة أسهل وأسرع لبيع التفاح للمستهلكين وأيضا طريقة حقيقية لزيادة دخول المزارعين.

إلى جانب ذلك، يمكن مشاهدة عدد كبير من مقاطع الفيديو التي التقطها مزارعو التفاح في أكسو أثناء أعمال جمع الثمار أو التعبئة، والتي تم بثها على منصات التواصل الاجتماعي وحظيت بشعبية عالية.

وكشفت هو جيا، وهي مزارعة للتفاح في مزرعة هونغتشيبو، أنها حققت إيرادات من زراعة التفاح بلغت أكثر من 400 ألف يوان (حوالي 59.7 ألف دولار أمريكي) في العام الماضي، ومن المتوقع أن يحقق محصول التفاح هذا العام قيمة أعلى.

   في الصورة الملتقطة يوم 31 أكتوبر 2020 ، مزارعون محليون يحصدون التفاح في مزرعة هونغتشيبو بولاية أكسو في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين.

وقال خه قوانغ هوي نائب مدير عام شركة أكسو المحدودة لصناعة الفواكه،: “نحن نتنافس الآن مع مشترين من خارج شينجيانغ لشراء تفاح أكسو. وهذا العام، تخطط الشركة لشراء 30 ألف طن من التفاح لبيعها إلى سلاسل المتاجر الكبرى وأسواق الجملة في أنحاء البلاد، حيث أكملت جمع 12 ألف طن حتى بداية نوفمبر”.

وحسب أرقام مكتب الزراعة والشؤون الريفية في أكسو، بلغ إجمالي إنتاج التفاح في الولاية العام الماضي حوالي 688.8 ألف طن، مع إجمالي مساحة بساتين تفاح مثمرة حوالي 22260 هكتارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.