موقع متخصص بالشؤون الصينية

شانغهاي إس آي بي جي الصيني يتغلب على سيدني الأسترالي في دوري أبطال آسيا

0

تغلب شانغهاي إس آي بي جي الصيني على سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما اليوم (الخميس) على استاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة شرق القارة.

وسجل سيدني الأسترالي هدفا مبكرا للاعبه ترينت بوهاغيار، في الدقيقة الثامنة من زمن المباراة، لكن لاعب شانغهاي لي شنغ لونغ، قلب تأخر فريقه إلى فوز ثمين بهدفين خلال الشوط الثاني في الدقيقتين 63 و79 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة طرد حار مرمى سيدني ثوماس هوارد-بيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد لمسة يد متعمدة خارج منطقة الجزاء.

وبهذه النتيجة احتل شانغهاي إس آي بي جي، المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، خلف المتصدر نادي يوكوهاما مارينوس الياباني برصيد 6 نقاط من مباراتين، في حين يمتلك سيدني ونادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي نقطة واحدة لكل منهما.

وكان من المفترض أن تلعب هذه المباراة ضمن الجولة الأولى من المنافسة، لكنها تأجلت بسبب أزمة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

كما تأجلت للسبب ذاته مباراة ثانية في إطار المجموعة بين الفريق الصيني وجيونبوك هيونداي موتورز، ومن المقرر إقامتها الأحد المقبل على استاد خليفة.

واستؤنفت أمس الأربعاء منافسات دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة، بعد أن توقف دور المجموعات في مارس الماضي بسبب (كوفيد-19).

وشهدت المباراة الافتتاحية فوز شانغهاي شنهوا الصيني على بيرث غلوري الأسترالي بهدفين لهدف في إطار منافسات المجموعة السادسة.

وتستضيف قطر منافسات شرق القارة الآسيوية، كما استضافت من قبل منافسات الغرب، بنظام التجمع بمشاركة 15 فريقا من خمس دول هي الصين وكوريا الجنوبية وأستراليا واليابان وتايلاند بعد أن انسحب فريق جوهور دار التعظيم الماليزي وألغيت نتائجه لعدم حصوله على إذن بالسفر لاستكمال المباريات.

وستخوض هذه الفرق ما تبقى من مباريات مرحلة المجموعات حتى نصف النهائي للفوز بمقعد منطقة شرق القارة ومن ثم مواجهة فريق بيرسيبوليس الإيراني بطل الغرب في النهائي المقرر في 19 ديسمبر المقبل، على أن يتأهل بطل القارة للمشاركة في كأس العالم للأندية الذي سيقام بقطر في فبراير المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.