موقع متخصص بالشؤون الصينية

400 مركبة لـ”هونغتشي” الصينية الرائدة للسيارات… على الطريق للتصدير إلى السعودية

0

تم شحن 400 مركبة ماركة “هونغتشي” (“العلم الأحمر” بالصينية) رسميًا من ميناء تيانجين بشمالي الصين إلى المملكة العربية السعودية، في أكبر دفعة صادرات من ماركة “هونغتشي” حجماً حتى الآن، حسبما قالت شركة مجموعة أعمال السيارات الأولى المحدودة (فاو)، الشركة المصنعة لـ”هونغتشي”.

وبذلك، أصبحت المملكة العربية السعودية أيضا سوقًا جديدة أخرى لدخول ماركة “هونغتشي” التجارية العالم بعد دخولها الإمارات العربية المتحدة والنرويج ودولا أخرى.

وقالت الشركة إن هذه الدفعة تغطي منتجات من أربعة موديلات من “هونغتشي” وهي H9 وHS7 وHS5 وH5، والتي من المتوقع أن تصل إلى المملكة في غضون شهر واحد.

وقال يانغ دا يونغ، المدير العام لقسم الأعمال الخارجية لشركة فاو، إن الاقتصاد السعودي متطور، ويتميز بسلسلة بيئة سيارات ناضجة، ومجموعات مستهلكين محترفين، وإن السوق السعودية لطالما كانت سوقًا تنافسيةً لمركبات الوقود وسوقًا مهمةً لإستراتيجية “هونغتشي” الخارجية.

وأضاف يانغ أن شركة فاو تأمل في خلق تجربة سيارات عالية الجودة في شتى النواحي للمستهلكين السعوديين من خلال التعاون المتعمق مع الوكيل السعودي الشريك، ما يجعل “هونغتشي” أول علامة تجارية صينية للسيارات الفاخرة في المملكة العربية السعودية.

وبصفتها الوكيل الحصري المعتمد لـ”هونغتشي” في السعودية، تتمتع شركة توكيلات يونيفرسال موتورز (UMA) بالخبرة في تجارة السيارات لأكثر من 70 عاما، وتتميز بتأثير واسع في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه رحب وليد التلمساني، المدير العام لشركة UMA، من خلال اتصال عبر دائرة الفيديو، بدخول “هونغتشي” إلى المملكة العربية السعودية، معرباً عن ثقته في علامة “هونغتشي” التجارية، والتطلع إلى العمل معًا لخلق إنجازات جديدة لـ”هونغتشي” في السوق السعودية.

ومنذ تأسيس علامة “هونغتشي” التجارية في عام 1958، تم استخدام “هونغتشي” لفترة طويلة كسيارة استعراض للاحتفالات الكبرى في الصين، وهي واحدة من ممثلي الماركات التجارية الوطنية الصينية للسيارات الراقية.

ومن أجل تسريع عملية إحياء الماركة، بدأت “هونغتشي” إصلاحات موجهة نحو السوق وأصدرت استراتيجية جديدة لتوسيع السوق من خلال منتجات متنوعة، كما غطت شبكة مبيعاتها الخارجية الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب شرقي آسيا والمناطق الأخرى، بينما تعمل على تسريع انتشارها في السوق المحلية.

وتشير الإحصاءات إلى أنه حتى 25 ديسمبر 2020، تجاوزت كل من كمية الإنتاج السنوية والمبيعات السنوية لماركة “هونغتشي” 200 ألف مركبة خلال عام 2020، بزيادة سنوية قدرها 100 في المائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.